البيت والأسرةمواقف طريفة

وحش “كراكن” ..صورة من خرائط غوغل تثير الجدل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة قالوا إنه لوحش “كراكن” البحري الأسطوري.

ونشر أحد مستخدمي موقع “ريديت” صورة قال إنها من خرائط غوغل، تظهر كائنا غريب الشكل وسط المياه.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وانتشرت على مواقع التواصل تعليق مع الصورة مع يشير إلى أنه وحش “كراكن”، وهو كائن في الفلكلور النرويجي يقال إنه يسكن سواحل النرويج.

وتشير الروايات حول “كراكن” إلى أنه أخطبوط عملاق يعيش في المياه، ولديه عينان كبيرتان، وتمكّنه مخالبه من التقاط الأشياء واصطيادها.

وقال المستخدم الذي نشر الصورة: لا أعرف كيف تلتقط خرائط غوغل مثل هذه الصور عبر الأقمار الاصطناعية، ولكن هذه الصورة غريبة، فهي ليست سفينة، أو موجة تشكلت بسبب زلزال”.

وانهالت على الصورة التعليقات ، وحاول كثيرون تفسيرها علميا، بينما ذهب آخرون إلى فرضية ظهور الوحش “كراكن”.

وقدم مستخدمون تفسيرات حول الصورة، أن الكائن البحري الظاهر مجرد حبار أو حوت، في حين قال آخرون إنها مجرد صخرة

وحش "كراكن" ..صورة من خرائط غوغل تثير الجدل -صحيفة هتون الدولية
الكراكن (بالإنجليزية: Kraken)‏ هو كائن في الفلكلور النرويجي عبارة عن وحش بحري يقال أنه يسكن سواحل النرويج، وفي عام 1752 وصفه الأسقف النرويجي بونتوبيدان بأن له ظهراً بطول كيلومتر ونصف وجسد يظهر فوق البحر كجزيرة وأذرعه طويلة كفاية لتلتف على أكبر سفينة، ويقال بأنه كان يجعل المياه داكنة بإخراجاته مما يقترح بأن الأسطورة مستوحاة من كائنات كالحبار العملاق.

قول الأساطير أن في الأغوار العميقة في مكان ما في أعماق البحار مخلوقات عملاقة، والمعروفة باسم كراكن، يغفو بعمق، في انتظار لحظة أن ترتفع فوق المحيطات وإيقاع الرعب والخوف في صفوف الرجال.

الكراكن..هي وحوش أسطورية بدأت في الظهور مع بدايات الرحلات البحرية الطويلة والكبيرة و ظهرت هذه الأسطورة بالتحديد في بلاد النرويج وآيسلندا

أسطورة كراكن (Kraken) تقول الأساطير أن في الأغوار العميقة في مكان ما في أعماق البحار مخلوقات عملاقة، والمعروفة باسم كراكن، يغفو بعمق، في انتظار لحظة أن ترتفع فوق المحيطات وإيقاع الرعب والخوف في صفوف الرجال.
الكراكن هو أخطبوط عملاق يعيش في المياه ويرهب النرويجيين منذ القرن الثاني عشر، يحكى أن لديه عينان كبيرتان ومخالبه تمكنه من التقاط أكبر بحار من السفينة. يقال انه يثبت على سطح البحر على شكل جزيرة صغيرة وعندما يكون هنالك سفن وملاحة وعند اقتراب السفن يظهر مخالبه ويأكل كل البحارة من عن السفينة وشبهه البحارون على أنه في الحقيقة أخطبوط أو كلامار -حبار- كبير 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى