أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

“تويتر” يطلق خاصية تُسمى”وعاء الهدايا”

أعلنت منصة تويتر عن إطلاق خاصية تُسمى “وعاء الهدايا” في شهر أيار/ مايو الماضي لتسمح للمستخدمين بقبول الدعم المالي من متابعيهم، لكنها كانت محدودة الإطلاق في ذلك الوقت.

قامت المنصة الجمعة بتفعيل الخاصية لجميع الأشخاص فوق 18 سنة ليتسنى لهم قبول الدعم المالي من الآخرين على المنصة مقابل محتواهم أو الخدمات التي يقدمونها، بطريقة شبيهة بما تقوم به منصات كثيرة مؤخرًا مثل ريديت.
وأضافت تويتر طريقة دفع جديدة تشمل عملة بتكوين ضمن قائمة طرق الدفع عبر الخاصية، وذلك بعد أن كانت طرق الدفع مقتصرة على الخدمات العادية مثل باي بال وغيرها.

وذلك تأكيدًا لظهور تقارير سابقة حول نية المنصة إضافة البتكوين كطريقة دفع جديدة، خاصة مع اهتمام مؤسس المنصة جاك دورسي بشكل واضح في العملات الرقمية وسعيه لتبنيها عبر طرق مختلفة.
ستكون خاصية وعاء الهدايا متاحة لجميع المستخدمين على iOS في الوقت الحالي لمن هم فوق 18 سنة، وستصل في الأيام المقبلة لمستخدمي أندرويد.
فيما سيتمكن الأشخاص الراغبين بالدفع عن طريق بتكوين باستخدام محفظة وتطبيق Strike المبنية على تقنيات Bitcoin Lightning Network لإرسال واستقبال الأموال التي يرغبون بتداولها عبر تويتر.
يُشار أن جاك دورسي، مؤسس تويتر، قام قبل فترة قصيرة بشراء ما قيمته 50 مليون دولار أميركي من عملة بتكوين، لتعزيز سعيه نحو تبني العملة الرقمية المشفرة.

تويتر (بالإنجليزيةTwitter)‏ موقع تواصل اجتماعي أمريكي يقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال «تغريدات» من شأنها الحصول على إعادة تغريد أو/و إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى يبلغ 280 حرفًا للرسالة الواحدة.[2] وذلك مباشرة عن طريق موقع تويتر أو عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة أو برامج المحادثة الفورية أو التطبيقات التي يقدمها المطورون مثلَ فيسبوك وغيره. تظهر تلك التحديثات في صفحة المستخدم، ويمكن للأصدقاء قراءتها مباشرةً من صفحتهم الرئيسية أو زيارة ملف المستخدم الشخصي، وكذلك يمكن استقبال الردود والتحديثات عن طريق البريد الإلكتروني، وخلاصة أحداث الآر إس إس وعن طريق الرسائل النصية القصيرة وذلك باستخدام أربعة أرقام خدمية تعمل في الولايات المتحدة وكندا والهند بالإضافة للرقم الدولي والذي يمكن لجميع المستخدمين حول العالم الإرسال إليه في المملكة المتحدة. أصبح موقع تويتر متوفر باللغة العربية منذ مارس 2012، ويُعرب «تغريدات» جمع «تغريدة».[3]

تمّ تأسيس موقع تويتر في شهر مارس عام 2006 من قبل جاك دورسي، ونوح غلاس، وبيز ستون وإيفان ويليامز وقد أُطلقَ فعليًا في تموز/يوليو من نفس العام. لاقى الموقع شعبيةً كبيرة في جميع أنحاء العالم فبحلول عام 2012 تجاوز عددُ مستخدمي الموقع الـ100 مليون مستخدم ينشرون أكثر من 340 مليون تغريدة يوميًا،[4] فيمَا وصلت خدمة استعلامات البحث إلى 1.6 مليار في اليوم الواحد.[5][6] في عام 2013؛ كان تويتر واحدٌ ضمن قائمة أكثر 10 مواقع زيارة في العالم.[7][8] اعتبارًا من عام 2016؛ صارَ لدى تويتر أكثر من 319 مليون مستخدم نشط شهريًا. وزادت شهرته بشكلٍ كبير للغاية خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016 حيث أثبت الموقع فعليًا أنه مصدر الأخبار العاجلة حيثُ نُشرت أكثر من 40 مليون تغريدة متعلقة بالانتخابات حتى العاشرة مساءً بالتوقيت الشرقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى