التعذية والصحةالطب والحياة

الكشف عن علاج لإرتفاع ضغط الدم

يُعد ارتفاع ضغط الدم هو نذير رئيسي لبعض أكبر الأمراض الفتاكة ، ولا سيما النوبات القلبية، حيث أن عوامل الخطر الرئيسية للإصابة بارتفاع ضغط الدم هي تناول الكثير من الملح وعدم تناول ما يكفي من الفواكه والخضروات ، فضلاً عن زيادة الوزن وعدم ممارسة التمارين الرياضية بشكل كافٍ.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأفادت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية، أن بذور السمسم تُعرف بفوائدها العديدة منذ قرون، حيث تم إجراء دراسات عليها وأثبتت فعاليتها في علاج مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

وأظهرت مجموعة من الأدلة أن بذور السمسم تعتبر مصدر جيد للكالسيوم والمغنيسيوم، وتساعد في خفض نسبة الكوليسترول المرتفع وارتفاع ضغط الدم

ضغط الدم هو قوة دفع الدم على جدران الأوعية الدموية التي ينتقل خلالها لإمداد كافة أنسجة الجسم وأعضائه بالغذاء والأكسجين والماء والإنزيمات فيما يعرف بالدورة الدموية. تبدأ الدورة الدموية مع انقباض عضلة القلب ليدفع بقوة كل محتوياته من الدم، فتنتقل بدورها من القلب إلى الشريان الأبهر أضخم شرايين جسم الإنسان ومنه إلى بقية الشرايين، ثم ينبسط القلب ليسمح بامتلائه بكمية جديدة من الدم المعبأ بالأكسجين لينقبض من جديد دافعا بشحنة جديدة إلى الشريان الأبهر مرة أخرى، وهكذا دواليك. تبين الإحصاءات الطبية الأهمية الكبرى للحفاظ على ضغط الدم بحيث يكون في المتوسط 115/75 مليمتر زئبق، وأن زيادته عن هذا الحد تؤدي إلى إجهاد القلب والكلى، وقد يؤدي ارتفاعه إلى سكتة دماغية أو العقم المبكر عند الرجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى