الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد غير متوقعة لتناول البصارة

تحتوي البصارة على عدة فوائد مذهلة، فهي تحتوي على كمية عالية من البروتين والخضراوات التي تعمل على تعزيز الصحة وتقوية المناعة، كما تعد البصارة من الاكلات الشعبية الشهيرة ، ومليئة بالكثير من الفيتامينات والمعادن الصحية…
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

تعتبر البصارة من الوجبات الكلاسيكية، المفضلة للكثير من الأشخاص والتى تتكون من فول مدشوش، بقدونس، شبت، كزبرة وغيرها من الخضراوات التى تحتوى على عناصر غذائية هامة وتمد الجسم بفوائد صحية عديدة.

البصارة، هي أحد الأكلات المعروفة في منطقة الشرق الأوسط، وتحديدًا مصر والمغرب، خصوصاً في الشتاء، لما تحتويه من سعرات حرارية كفيلة بالتصدي لموجات البرد.

وحسب دراسات عدة، ونصائح طبية، تعزز البصارة من مناعة الجسم، نظرًا لاحتوائها على الخضروات، التي تجعل منهاوجبة متكاملة وعالية القيمة الغذائية.

فوائد البصارة على الصحة..

تحارب السرطان 
أثبتت الدرسات أن الفول المتواجد في البصارة به مضادات أكسدة، لذلك يحمى من الاصابة من السرطان ويقلل تكون الخلايا السرطانية.

يخفض الكوليسترول فى الدم.

يساعد تناول البصارة، على تحسين حركة الأمعاء، و إسترخاء المعدة لإنها سهلة الإمتصاص والهضم،مما يجعلها تستخدم لعلاج الإمساك، وتساعد فى إنخفاض نسبة الكوليسترول فى الدم، مما يجعلها مفيدة لمرضى السمنة

.وينصح بتناول البصارة لمن يعاني نقص المناعة، حيث تساعد على تقوية جهاز المناعة لما تحتويه حبوبها الجافة من مواد تقوية: 28 % من البروتين، و48 % نشويات، و3 % دهون، و2 % جلوكوز، و3 % أملاح معدنية، و16 % مواد أخرى، من ماء وألياف وغيرها.

يدير مرض السكري

تساعد على فقدان الوزن لأنها تحتوى على الالياف التى تساعد على الشعور بالشبع لوقت أطول، كما تعالج الامساك بفضل الالياف المتواجدة به، وتعمل على إمتصاص الحديد فى الجسم بصورة أفضل لأن به فيتامين (ج) والذى يساعد على إنتاج الكولاجين فى الجسم.

تعمل على علاج هشاشة العظام وتقويتها لاحتوائها على نسبة عالية من الكالسيوم، وتساعد فى علاج أمراض القلب، وتعزز من مناعة الجسم لأحتوائها على الخضروات فكلها معآ وجبة كاملة متكاملة وعالية القيمة الغذائية.
فوائد غير متوقعة لتناول البصارة -صحيفة هتون الدولية

البصارة هي حساء من الأكلات الغذائية واسعة الانتشار في كُل من المغرب ومصر وفلسطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى