ألعاب وتساليجيل الغد

رياضة كرة القدم تحمى طفلك من الاكتئاب

لعبة كرة القدم من الألعاب الجماعية التى يحبها الأطفال، كما أن لها فوائد صحية عديدة، منها تقوية العظام والعضلات، وقد أظهرت دراسة حديثة أن اشتراك الأطفال فى الألعاب الجماعية مثل: كرة القدم قد يساعد على تجنب الاكتئاب.

تمثّل كرة القدم للاطفال مصدر متعة كبير ، ويرغب الطفل دائما في لعبها مع أصدقائه للتسلية.

وتعتبر خطوة أولى لتعريف الطفل على التعاون مع زملائه والتوحد سوياً في تحقيق الفوز ، وهى رياضة تعزّز لديهم روح الفريق، والعمل نحو تحقيق هدف الفوز ، بالإضافة للياقة الجسديّة للطفل .
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

تُعد كرة القدم للاطفال رياضة مثالية لأنها تطور القدرة على التحمل والسرعة ، وتعلمهم اللعب في فريق وتبادل الانتصارات والهزائم مع زملائهم.

تساعد كرة القدم الأطفال على إظهار الصفات القيادية وتمنحهم متنفسًا للطاقة المتراكمة ، وهي رياضة منخفضة الميزانية متاحة للكثيرين.

السن المناسب

من سن 6 سنوات يمكن لطفلك التدريب عليها

فوائد لعب كرة القدم

اهمية غرس حب كرة القدم في نفس الطفل

يجب ان يدرك الوالدان اهمية غرس حب كرة القدم في نفس الطفل منذ الصغر حتى تصبح عادة له يمارسها و يستمتع بها و يستفيد منها طوال حياته، لاسيما في عصر كثرت فيه عناصر الترفيه المشوقة، و العاب الفيديو و الانترنت التي جعلت الطفل يمارسها لساعات متواصلة، و ترتب على ذلك ان اصبح اطفال هذا العصر اكثر انطوائية و اقل احتكاكا بالطبيعة الام، و ارتفعت بينهم معدلات السمنة و ضعفت بنيتهم الجسمانية.

طرق غرس حب كرة القدم في نفس الطفل

ان غرس حب كرة القدم في نفس الطفل ينطلق من البيت، فان حرص الوالدين و الاب تحديدا في تعليم الطفل كيف يحب كرة القدم فانهم بذلك قد وهبوه هدية سوف تثري حياته اكثر من اي شيء اخر، و من ابرز طرق و اساليب ترغيب الطفل في كرة القدم و غرس حبها في نفسه،  ما يلي :

– القدوة : عندما يرى الطفل اباه و افراد اسرته يهتمون بالرياضة و خاصة رياضة كرة القدم و لو بقدر بسيط، فسوف يقلدهم، و يحاول منذ صغره ان يمسك بالكرة و تبدا علاقته معها .

– توفير المعدات و اللبس الخاص بكرة القدم للطفل : يجب ان نوفر للطفل كرة قدم مناسبة له، و لبس رياضي ذا سمات حقيقية بلاعبي كرة القدم خاص به، و هناك اسواق و محلات اصبحت تهتم بالجانب الرياضي للطفل، و توفر ما يحتاجه من ادوات و ملابس رياضية.

– توفير المكان المناسب لممارسة كرة القدم : يمكن تخصيص مكان جيد للعب كرة القدم في البيت، و قد يغري البعض طفله بانشاء ملعب مصغر، و البعض الاخر يتفنن في تجهيز المكان الخاص بعارضات صغيرة و شباك حتى يشعر الطفل بالسعادة اثناء ممارسته لكرة القدم.

– مراعاة رغبات الطفل : يجب مراعاة رغبات الطفل فى طريقة لعبة و تشجيعه، و عدم اجباره على اللعب بطريقة معينة او تشجيعة فريق لا يرغبه .

– تخصيص وقت لممارسة كرة القدم : عندما يخصص الاب وقتاً معيناً يلعب فيه مع الطفل، فانه بذلك يمارس افضل الاساليب لغرس كرة القدم في نفس طفله، و يجب الا ينسى اصطحابه للميادين الحقيقية لكرة القدم من وقت لاخر.

كرة القدم هي اختيار ممتاز لأي طفل تقريبًا. إنها رياضة ميسورة التكلفة ومتنوعة ومثيرة تعزز التنشئة الاجتماعية وتطور مهارات القيادة والقدرة على العمل في فريق.

يمكن أن تكون التمارين في سن مبكرة أساسًا ممتازًا للنجاح في رياضة أخرى.

العيب الرئيسي ، وهو الإصابة ، وهو أمر لا مفر منه في جميع الألعاب الرياضية. ولذلك ليس هناك سبب لعدم المحاولة!

الرياضة الجماعية تساعد الأطفال على تعلم المهارات الاجتماعية الهامة وكيفية التفاعل مع أقرانهم بشكل أكثر فعالية، فمن خلال الرياضة الجماعية، يتعلم الأطفال كيفية القيادة والتفاوض مع الأطفال الآخرين للوصول إلى هدف مشترك.

كما إن وجود أطفالك في أنشطة اجتماعية منظمة يمكنهم أن يتعلموا بشكل أفضل ويساعد على بناء الثبات والمرونة، وهو ما يؤثر بالإيجاب على بناء شخصيتهم فى المستقبل.


رياضة كرة القدم تحمى طفلك من الاكتئاب -صحيفة هتون الدولية

كرة القدم هي رياضة جماعية تُلعب بين فريقين يتكون كل منهما من أحد عشر لاعبًا تلعب بكرة مُكوَّرة. يلعب كرة القدم 250 مليون لاعب في أكثر من مائتي دولة حول العالم، فلذلك تكون الرياضة الأكثر شعبية وانتشارًا في العالم. تُلعب كرة القدم في ملعب مستطيل الشكل مع مرميين في جانبيه. الهدف من اللعبة هو إحراز الأهداف بركل الكرة داخل المرمى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى