أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

مشاكل تقنية خطيرة في حواسيب “آيباد ميني” الجديدة

عدد كبير من مستخدمي حواسيب “آيباد ميني” الجديدة  يبلغون عن ظهور مشاكل تقنية خطيرة في أجهزتهم الجديدة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وبحسب ما قال موقع “إنجادجيت” التقني المتخصص، فإن شاشات “آيباد ميني” الجديدة ظهرت فيها مشكلة “تمرير الهلام” الذي لا يعمل لديهم.

ولاحظ المستخدمون أن تمرير أحد جانبي الشاشة يكون بمعدل مختلف عن الآخر، خاصة في العرض الرأسي.

ويصعب تحديد التأثير لتلك المشكلة عند إمالة حواسيب “آيباد” بالاتجاه الأفقي.

ولم ترد بصورة واضحة شركة “آبل” حول تلك المشكلة التقنية في حواسيب “آيباد ميني”، وأكدت أنها ستفحصها بشكل مستفيض قبل أن تعلق بصورة رسمية.
مشاكل تقنية خطيرة في حواسيب “آيباد ميني” الجديدة -صحيفة هتون الدولية

آي باد (بالإنجليزية: iPad)‏ هو جهاز لوحي صُمم ويسوِّق من قبل شركة أبل وتقوم بتصنيعه شركة فوكسكون، تم إصداره في أبريل 2010 يعمل الجهاز بنظام تشغيل آي باد أو إس (شبيهٌ ليونكس) وتدعم شاشته اللمس المتعدد ويقوم بتشغيل عدة أنواع من الوسائط من ضمنها الصحف، المجلات، الكتب الرقمية، الكتب النصية، الفيديو، الموسيقى والألعاب وجميع برامج آي فون، يوجد نسختان من الجهاز نسخة تحتوي على جيل ثالث وواي فاي وأخرى تحوي واي فاي فقط.
طُرِح الآي باد في الولايات المتحدة الأمريكية في الثالث من أبريل 2010 (نسخة الواى فاى) ،وفي اليوم 30 من شهر أبريل توفرت (نسخة الواي فاي والجيل الثالث) في الولايات المتحدة مرفقة بعقد مع إي تي أند تي كمشغل حصري لخدمة الجيل الثالث للآي باد في الولايات المتحدة، وتم طرحه عالمياً يوم الجمعة 28 من شهر مايو في:(أستراليا، كندا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا, اليابان, إسبانيا وسويسرا والمملكة المتحدة) وأُكمل طرحه في (النمسا، بلجيكا، هونغ كونغ، أيرلندا، لوكسمبورغ، المكسيك، هولندا ونيوزيلندا وسنغافورة) بنهاية يوليو.
كالآي فون، يعمل الآي باد بنظام تشغيل آي أو إس مع الكثير من التغييرات في قياسات الواجهة لتناسب شاشة الأخير فبرنامج “إعدادات” مثلاً يقوم بعرض قائمة بالبرامج القابلة للإعداد كاملة على اليسار في نفس شاشة قيامك بعملك على أحدها بينما الآي فون يقوم بعرض قائمة الإعدادات أو الإعداد على حدة نظراً لحجم الشاشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى