أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

إتش بي تطلق حاسوبا جديدا

الأقوى في هذه الفئة

أعلنت شركة “إتش بي” عن إطلاق الحاسوب Envy 34 الجديد من فئة الكل في واحد بسعر يبلغ 1999 دولارا أمريكيا.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن جهازها الجديد قد يكون الأقوى في هذه الفئة؛ نظرا لأنه يأتي مزودا بمعالج إنتل Core i9 وبطاقة الرسوميات نفيديا GeForce RTX 3080 وشاشة قياس 34 بوصة وبدقة الوضوح 5K.

وأكدت إتش بي أن جهازها Envy 34 الجديد يبدو كشاشة أنيقة من الخارج، ولكنه يضم العديد من التجهيزات التقنية المتطورة؛ حيث اعتمدت الشركة الأمريكية على لوحة IPS قياس 34 بوصة وبدقة الوضوح 5120 x 2160 بيكسل وبنسبة باعية 21:9 مع تغطية نطاق الألوان DCI-P3 بنسبة 98%.

وتعد كاميرا الويب من التجهيزات التقنية المهمة بجهاز إتش بي الجديد؛ حيث تم تثبيت كاميرا الويب مغناطيسيا بجسم الجهاز وليست مدمجة به، بحيث يمكن للمستخدم تحديد موضع الكاميرا بحرية.

وتوفر كاميرا الويب الجديدة صورة بجودة رائعة بفضل تجهيزها بمستشعر 16 ميجابيكسل مع دعم تقنية تجميع وحدات البيكسل Pixel Binning، بالإضافة إلى توافر لوحة شحن لاسلكي بقدرة 15 وات في قاعدة الجهاز لشحن الهواتف الذكية بمجرد وضعها على اللوحة.

ويتمتع جهاز إتش بي الجديد بأداء فائق من خلال تجهيزه بمعالج إنتل Core i9 مع بطاقة الرسوميات نفيديا Nvidia GeForce RTX 3080، ويعتبر جهاز إتش بي Envy 34 أول جهاز من فئة الكل في واحد يتم تجهيزه ببطاقة الرسوميات RTX 3080.

ويشتمل جهاز إتش بي على 4 فتحات لذاكرة الوصول العشوائي RAM وفتحتين للذاكرة الداخلية M.2 لتركيب أقراص الحالة الساكنة SSD، بالإضافة إلى توافر اثنين من منافذ Thunderbolt 4 واثنين من منافذ USB-A ومنفذ USB-C ومنفذ HDMI ومنفذ لسماعة الرأس.

تعد شركة أتش بي (المعروفة أيضًا باسم HP بالإنجليزية ) شركة أمريكية متعددة الجنسيات لتكنولوجيا المعلومات ومقرها بالو ألتو ، كاليفورنيا ، الولايات المتحدة. تقوم بتطوير أجهزة الكمبيوتر الشخصية والطابعات واللوازم ذات الصلة ، بالإضافة إلى حلول الطباعة ثلاثية الأبعاد .

تم تشكيلها في 1 نوفمبر 2015 ، وتمت إعادة تسميتها من أقسام الكمبيوتر والطابعات الشخصية التابعة لشركة هيوليت باكارد الأصلية ، حيث أصبحت منتجات منتجات وخدمات الشركات هيوليت باكارد إنتربرايز . وقد روعي في تقسيم بحيث تغير هيوليت باكارد اسمها إلى شركة أتش بي و نسجتها هيوليت باكارد المؤسسة كشركة جديدة للتداول العام. تحتفظ شركة أتش بي بسجل أسعار أسهم شركة هيوليت باكارد لما قبل عام 2015 ورمز مؤشر أسهمها السابق ، أتش بي كيو ، بينما تتداول شركة هيوليت باكارد إنتربرايز تحت رمزها الخاص ، أتش بي إي.[4][5]

و هي مدرجة في بورصة نيويورك وهي مكون من مؤشر إس & بي 500. إنها أكبر بائع كمبيوتر شخصي في العالم من حيث مبيعات الوحدات ، حيث استعادت مكانتها في عام 2017 منذ أن استحوذت عليها لينوفو في عام 2013. احتلت أتش بي المرتبة 58 في قائمة 2018 فريتشن 500 لأكبر الشركات في الولايات المتحدة من حيث إجمالي الإيرادات.[6]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى