أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

“فيسبوك” تعلق إصدار “إنستغرام للأطفال” بشكل مؤقت

شركة “فيسبوك” تعلن إيقاف منصة “إنستغرام” بشكل مؤقت تطوير ما يطلق عليه “إنستغرام للأطفال Instagram Kids”؛ الذي من المقرر أن يستهدف الأطفال دون 13 عاما.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

يأتي ذلك بعد انتقادات لاذعة تعرضت لها المنصة بعد تسريب وثيقة بحث داخلية، قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” إنها أظهرت أن إنستغرام “سام بالنسبة للمراهقات”.

وتضمنت الانتقادات اتهامات لمنصة “إنستغرام” باستهداف المستخدمين الأصغر سنًا، خاصة بعد التقارير التي كشفت عن أن البحث الداخلي في التطبيق جعل مشاكل الجسد أسوأ بالنسبة للفتيات المراهقات وهو ما دفع المنصة إلى تقديم عدد من ميزات مكافحة التنمر، بالإضافة إلى استكشاف الميزات التي قد تشجع المتصفحين على أخذ استراحة من التطبيق.

وأكّد رئيس إنستغرام أن إيقاف المشروع ليس إقرارًا بأن فكرته سيئة لكن الشركة تريد العمل مع أولياء الأمور والخبراء وواضعي السياسات لإظهار ‘القيمة والحاجة’ للتطبيق.
"فيسبوك" تعلق إصدار "إنستغرام للأطفال" بشكل مؤقت -صحيفة هتون الدولية

فيسبوك أو فيس بوك (بالإنجليزية: Facebook)‏ موقع ويب ويعتبر أشهر وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكن تعريفه بأنه شبكة اجتماعية كبيرة، وتديره شركة “فيسبوك” شركة مساهمة.؛ فالمستخدمون بإمكانهم الانضمام إلى الشبكات التي تنظمها المدينة أو جهة العمل أو المدرسة أو الإقليم، وذلك من أجل الاتصال بالآخرين والتفاعل معهم. كذلك، يمكن للمستخدمين إضافة أصدقاء إلى قائمة أصدقائهم وإرسال الرسائل إليهم، وأيضًا تحديث ملفاتهم الشخصية وتعريف الأصدقاء بأنفسهم. ويشير اسم الموقع إلى دليل الصور الذي تقدمه الكليات والمدارس التمهيدية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أعضاء هيئة التدريس والطلبة الجدد، والذي يتضمن وصفًا لأعضاء الحرم الجامعي كوسيلة للتعرف إليهم.وقد قام مارك زوكربيرغ بتأسيس فيسبوك بالاشتراك مع كل من داستين موسكوفيتز وكريس هيوز الذين تخصصا في دراسة علوم الحاسب وكانا رفيقي زوكربيرغ في سكن الجامعة عندما كان طالبًا في جامعة هارفارد. كانت عضوية الموقع مقتصرة في بداية الأمر على طلبة جامعة هارفارد، ولكنها امتدت بعد ذلك لتشمل الكليات الأخرى في مدينة بوسطن وجامعة آيفي ليج وجامعة ستانفورد. ثم اتسعت دائرة الموقع لتشمل أي طالب جامعي، ثم طلبة المدارس الثانوية، وأخيرًا أي شخص يبلغ من العمر 13 عامًا فأكثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى