ألعاب وتساليجيل الغد

ألعاب تحسن من ذكاء طفلك

يعتبر الذكاء من الصفات الموروثة،ألعاب تحسن من ذكاء طفلك  ورغم ذلك يمكن للوالدين المساهمة بشكل كبير في تطوير ذكاء الأطفال لكي يقودهم إلى النجاح في حياتهم.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ألعاب تحسن من ذكاء طفلك -صحيفة هتون الدولية-
أثبتت الأبحاث العلمية أن الألعاب لها دور كبير فى تطوير قدرات طفلك العقلية والجسمانية، خاصة خلال أول 6 سنوات من حياته، لذا يجب أن تبحثى عن الألعاب التى تساعد على تطوير العقل.
ألعاب تحسن من ذكاء طفلك -صحيفة هتون الدولية-

ألعاب ذكاء لطفلك
المكعبات: من الألعاب التى تساعد على تنمية ذكاء طفلك، ويمكن أن يقوم بتركيبها مع بعض سوياً، وتعزز من قدرات طفلك الحركية الدقيقة من خلال تكوين الأشكال وخلق أشكال غير تقليدية من المكعبات.
ألعاب تحسن من ذكاء طفلك -صحيفة هتون الدولية-

الشخشيخة: من الألعاب التى تساعد على تنبيه طفلك وتطوير مهارات الطفل الحسية وقدرات السمع، حيث يصدر ضوضاء بها ويعرف الفرق بين السبب والنتيجة، وأنه عندما يهز الشخشيخة تصدر أصواتاً.
ألعاب تحسن من ذكاء طفلك -صحيفة هتون الدولية-
الكرة اللينة: ابتعدى عن الكرات البلاستيكية واستخدمى الكرات اللينة بدلاً منها، حتى لا تجرح لثة الطفل عندما يضعها فى فمه، وهى تساعد على تنمية المهارات الحركية لطفلك وتعلمه تحقيق الأهداف برمى الكرة والتقاطها.
ألعاب تحسن من ذكاء طفلك -صحيفة هتون الدولية-
الألعاب اللينة مثل: الدباديب المحشوة بالقطن، القرود، البطريق، الباندا، وهذه الألعاب تساعد على إعداد الطفل للتفاعل مع البشر، ويمكنه أن يتحدث معها ويتعلم الكلام.
ألعاب تحسن من ذكاء طفلك -صحيفة هتون الدولية-

ذكاء الأطفال :الأطفال أذكى مما نتصور.حيث يعتبرون معجزة في سرعة تعلمهم و ذكائهم.ذلك لأن طريقة الأطفال في التعلم و الوصول إلى الحقيقة تجعلهم بمثابة علماء صغار. إن الكثير من الأبحاث و الدراسات التي تم إجراءها حول ذكاء الأطفال استفادت من الحقيقة التي تقول أن الأطفال ينظرون لفترة أطول على الأشياء التي لا يفهمونها أو التي لا يتوقعونها.
بينت دراسة حديثة أن الأطفال يفهمون الرياضيات بشكل بدئي قبل أن يستطيعوا التكلم أو المشي.

الأطفال بإمكانهم اكتساب أي لغة في العالم بسهولة بالغة.الأطفال في عمر 10 أشهر يميلون لتعلم أسماء الأشياء التي يهتمون بها و تلفت انتباههم أكثر من أسماء الأشياء التي يظنها المتكلم هامة.لكن في عمر 18 شهر يصبح الطفل قادر على تمييز الكلمات المهمة من وجهة نظر المتكلم أي الكلمات التي يبدي المتكلم اهتماماً بها ليتعلم هذه الكلمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88