البيت والأسرةمواقف طريفة

مفاجأة غير متوقعة.. أغرب ما وجده الأطباء في بطن مريض

أزال أطباء في ليتوانيا أكثر من كيلوغرام من المسامير والبراغي من معدة رجل، بدأ في بلع أجسام معدنية بعد إقلاعه عن تناول الكحوليات.

ونقل الرجل الذي لم يكشف عن اسمه حيث كان يعاني من آلام شديدة بمنطقة البطن  لمستشفى في مدينة كلايبيدا الساحلية على بحر البلطيق .
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأجريت للمريض  الأشعة  التي أظهرت  وجود قطع معدنية يصل طول بعضها إلى 10 سنتيمترات.

وعن الجراح ساروناس ديليديناس الذي أجرى عملية عاجلة للمريض، نقلت صحيفة “ذا غارديان” قوله: “خلال العملية التي استغرقت ثلاث ساعات مع استخدام الأشعة السينية، تمت إزالة جميع الأجسام الغريبة من معدة المريض”.

وقال رئيس الجراحين في مستشفى كلايبيدا الجيرداس سلبافيسيوس لوسائل إعلام محلية: “لم نر شيئا مثل ذلك طيلة مسيرتنا المهنية”، مضيفا أن “حالة الرجل مستقرة الآن بعد العملية التي أجريت له”.

وبحسب سلبافيسيوس، فإن الرجل بدأ في بلع الأشياء المعدنية خلال الشهر الماضي، بعد أن توقف عن شرب الكحوليات، مستغربا إقدامه على مثل هذا الأمر غير المبرر.

البرغي (الجمع: بَرَاغِي) ويسمى أيضًا المرود والمحوى والقلاوظ وهو المسمار اللولبي ذو سنٍّ ملولبة، يثبت بالتدوير لا بالدَّق، وهو قطعة من المعدن شبه أسطوانية الشكل تقريباً مدببة من أحد أطرافها وعريضة من الجهة الأخرى محززة على شكل لولبي شبيه لحد ما بالمسمار، عند تثبيت رأسه المدبب في قطعة من الخشب وأدارة البرغي من جهة رأسه العريض يدخل البرغي في القطعة الخشبية يصعب معه سحب البرغي عن الخشبة.

هناك أنواع وقياسات مختلفة من البراغي وكذلك المادة المصنوعة منها، فقد يكون البرغي مصنوع من الحديد العادي أو الحديد المغلون أو البراص أو الألمنيوم أو البلاستك ولكل منها استخداماته الخاصة.

أنواع البراغي الموجودة في الأسواق والمستخدمة في الصناعة تعد بالألاف ويحكمها عموما نوع مادتها وطولها وقطرها ونوع تسنينها،

يستخدم لتثبيت البراغي عدد خاصة من المفكات ذات رؤوس مختلفة تتناسب والعزم اللازم لتثبيت البرغي في موضعه، من هذه المفكات ما هو يدوي ومنها الآلي الكهربائي.

تتبع تسمية مقاسات البراغي اصطلاحات إحدى منظمات المعايير ومنها:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88