البيت والأسرةمواقف طريفة

كلب يبتلع عصا طولها نصف طول جسمه ويخضع لجراحة لإزالتها

أذهل جرو، يبلغ من العمر 9 أشهر، الكثيرين، حيث خضع لعملية جراحية طارئة بعدما ابتلع عصا بحجم 10 بوصات، 25 سم، تبلغ تقريبا نصف طول جسمه، وتم نقل الكلب روكى، إلى مستشفى ساوثمبتون للحيوانات الأليفة فى إنجلترا بعدما اكتشف صاحبه أنه “مريض بشكل مستمر ولا يمكنه الاحتفاظ بأى طعام”.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

و عن المختصة البيطرية زوفيا بومان نقل موقع “سكاي نيوز” إنه من المدهش أن العصا لم تثقب أي من أعضاء روكي الحيوية أو تتسبب له في إصابات قاتلة، مضيفة: “لم أشاهد شيئًا مثل هذا من قبل”.

و بعد عملية جراحية استمرت لمدة ساعةتمت إزالة العصا التي يبلغ طولها 10 بوصات ، ثم تمت مراقبة روكي عن كثب طوال الليل للتأكد من عدم وجود نزيف داخلي.

وقالت صاحبة الكلب وتدعى جوانا: “لم نصدق أنه تمكن من ابتلاع عصا طولها نصف طول جسد”، وأضافت “لم نر حدوث ذلك ونعتقد أنه يجب أن يكون قد وجدها فى الحديقة.. لحسن الحظ أنه فى تحسن وحالته أفضل”، بينما أكدت بومان: “كنا نتصور أن روكى تناول شيئًا خاطئا تسبب فى مرضه المفاجئ، واشتبهنا فى وجود جسم غريب بمعدته، لكننا لم نتمكن من تصديق أعيننا عندما وجدنا العصا أثناء جراحة”.

بينما أكدت بومان: “كنا نتصور أن روكي تناول شيئًا خاطئا تسبب في مرضه المفاجئ، واشتبهنا في وجود جسم غريب بمعدته ، لكننا لم نتمكن من تصديق أعيننا عندما وجدنا العصا أثناء جراحة”.

كلب يبتلع عصا طولها نصف طول جسمه ويخضع لجراحة لإزالتها -صحيفة هتون الدولية

الكلب(الاسم العلمي: Canis lupus familiaris) حيوان من الثدييات من فصيلة الكلبيات من اللواحم. دجن هذا الحيوان واستأنس قبل 14000 إلى 150000 سنة. عادة ما يتم وصف هذا الحيوان بالوفاء، ويطلق عليه لقب “أفضل صديق للإنسان” ذلك لمقدرته العالية على تذكر صاحبه ولو بعد انقطاع طويل عنه. توجد منه سلالات كثيرةٌ مختلفة الطباع والمهمات، منها: كلب الصيد وكلب الحقول وكلب الرعاة وكلب الحراسة والكلب البوليسي وكلب جراي هاوند وكلب مرافقة المكفوفين وكلب الزلاقات؛ الذي يستعمل لجر العربات على الجليد إلى عصرنا هذا.
الفصيلة الكلبية (باللاتينية: Canida) التي تحوي الذئاب والثعالب وابن آوى. ويعتبر الكلب من أوائل الثدييات التي روضها الإنسان من الذئاب التي كانت قد ظهرت منذ 60 مليون سنة. وعاشت معه طوال 14 ألف سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى