البيت والأسرةمواقف طريفة

امرأة تعثر على “حجر” ثمين داخل حديقة

امرأة من كاليفورنيا، خلال تجولها في حديقة بولاية أركنساس الأميركية، عثرت على ماسة صفراء عيار 4.38 قيراط وقيمتها نحو 15 ألف دولار.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن نورين وريدبرغ كانت تتجول في حديقة هوت سبرينغز الوطنية، قبل أن تلمح “كريتر أوف دايموندز ستيت بارك”، وهي حديقة معروفة يقصدها المنقبون عن الذهب للعثور على الماسات.

وأوضحت نورين، في مقابلة: “لقد شاهدت الحديقة لأول مرة في برنامج تلفزيوني منذ عدة سنوات.. وحين لمحتها قلت إنه يتعين زيارتها”.

بعد ذلك، بدأت نورين هي وزوجها مايكل، أعمال التنقيب. وبعد حوالي 40 دقيقة من البحث، رصدت نورين حجر “نظيف ولامع” وأعطته لزوجها.

واعترفت بأنها لم تكن تعلم ما إذا كانت ماسة أم لا، فأخذتها هي وزوجها إلى مركز الحديقة لمعرفة التفاصيل.

فوجدا أن الحجر هو ماسة صفراء عيار 4.38 قيراط وقيمتها 15.3 ألف دولار، وهي أكبر ما تم العثور عليه في الحديقة خلال عام 2021.

وذكرت أنها “لا تعرف بعد” ما ستفعله بالماسة، مبرزة أنها ستقرر حين تتأكد من قيمتها الحقيقية.

الأحجار الكريمة أو الثمينة أو النفيسة أو التِّبْر

هي أنواع مختلفة من المعادن المتبلمرة مركبة من عنصرين أو أكثر، وتتكون أساساً من مادة السليكا مع وجود بعض الشوائب المعدنية، ويختلف نوع الحجر الكريم باختلاف المادة المكونة بالإضافة إلى السليكا، وتتواجد عادة في مناطق الطمي البركاني، كالحصى البركانية، وبخاصة في مناطق جريان الأنهار البركانية.

تركيب كل حجر كريم يختلف عن الآخر من حيث الظروف والعناصر المكونة ونوع الشوائب المتداخلة خلال عمليات التركيب الأساسية، فالنظام الشبكي البلوري المكون لمعظم الأحجار الكريمة الرئيسة متشابه فيما بين تلك الأحجار. والذي يميز حجراً عن الآخر هو عناصر التداخل خلال الانبثاق والتكوين البلوري السريع والذي يكرر العادة والنسق والأسلوب للمركز المتنوي عند بداية عملية البلمرة وتتفاوت درجة ألوانها باختلاف درجة الشفافية الناتجة عن عدة عوامل منها نوع المعادن التي تدخل كشوائب على السليكون وبالتالي فإن عدد كبير ومتنوع من الأحجار الكريمة يتكون نتيجة لذلك ويجب الملاحظة أن جميع أنواع الأحجار الكريمة متكونة من عنصرين فأكثر إلا الألماس فهو أحادي التكوين من عنصر واحد هو الكربون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى