أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

حتى لو كان مغلقا.. طريقة ذكية للعثور على هاتفك الآيفون المفقود

عندما تكتشف أنك فقدت هاتفك من نوع آيفون أو أنه سرق أول شيء يخطر في ذهنك، ، هو الطريقة الأمثل للعثور عليه.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

هناك طرق بإمكانك اتخاذها لزيادة فرصة العثور على الهاتف، وتحديدا خاصية “فايند ماي” من أبل.

ويرى بعض الأشخاص استخدام خاصية التعرف بالوجه، أو خاصية التعرف بالبصمة، خطوة غير ضرورية عند استخدام الهاتف، لكن هؤلاء الناس مخطئون. يعد تعيين رمز مرور واستخدام وجهك أو بصمة إصبعك لحماية جميع المعلومات الموجودة على هاتفك جزءا حيويا من الحفاظ على أمان معلوماتك الشخصية.

وبعد تعيين رمز مرور، تحقق من تشغيل خاصية “فايند ماي” أو “Find My”، التي عادة ما يتم تشغيلها تلقائيا في الهاتف، الخاصية موجودة في الإعدادات، تحت اسم المستخدم في الجزء العلوي من الشاشة.

وستقوم شبكة Find My من أبل بتجميع معلومات عن موقع الجهاز الذي تم وضع علامة “مفقود” عليه.

مثلا، إذا فقدت جهاز “آيفون” الخاص بك ووضعته على أنه “مفقود” في تطبيق Find My، فستستخدم أبل خدمة Find My على أي جهاز آيفون أو آيباد أو آيماك لتحديد موقع هاتفك، حتى لو كان غير متصل بالإنترنت.

ولن يعرف ملاك الأجهزة الأخرى أن هاتفهم وأجهزتهم تساهم بالبحث عبر الأقمار الصناعية عن جهاز مفقود.

وسيرسل الهاتف تلقائيا مع انخفاض بطاريتك، آخر موقع له إلى Find My في محاولة لمساعدتك على استعادته في حالة إيقاف تشغيله.
حتى لو كان مغلقا.. طريقة ذكية للعثور على هاتفك الآيفون المفقود -صحيفة هتون الدولية

آيفون (بالإنجليزية: iPhone)‏ هو جهاز تنتجه شركة أبل (بالإنجليزية: Apple Inc)‏. يعتبر الآيفون من الهواتف الذكية (بالإنجليزية: Smartphones)‏ ويقوم بعدة وظائف منها مشغل ملفات وسائط متعددة من خلال تطبيق آي بود، وهاتف خلوي من خلال تطبيق الهاتف، والكاميرا الرقمية من خلال تطبيق الكاميرا وجهاز إنترنت لوحي من خلال تطبيق متصفح الإنترنت سفاري. قام ستيف جوبز (بالإنجليزية: Steve Jobs)‏ بتقديمه يوم 9 يناير 2007 في خضم معرض الماك ورلد (بالإنجليزية: Macworld Conference & Expo)‏ في سان فرانسيسكو. عرض الجهاز للبيع بعد شهر يوليو في الولايات المتحدة الأمريكية مع مساحة أقراص 4 جيجابايت و 8 جيجابايت و 16 جيجابايت و 32 جيجابايت. وظل الهاتف يعمل على شبكة إيه تي أند تي (بالإنجليزية: AT&T)‏ في الولايات المتحدة فقط حتى نوفمبر 2007، وقد تنبأ المحللون أنه سيتم بيع ثلاثة ملايين جهاز ولكن أبل أعلنت أنها باعت أربعة ملايين جهاز وبهاذا يصبح الآيفون أسرع هاتف ذكي يباع في التاريخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى