ألعاب وتساليجيل الغد

كرة السلة تعزز الثقة بالنفس لطفلك

كرة السلة أو باسكت بول – Basketball هي رياضة جماعية يلعب فيها فريق من خمسة لاعبين ضد فريق آخر.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

الهدف هو إحراز أكبر عدد ممكن من السلال في الطوق للفوز بالمباراة.

يمكن لعب كرة السلة من قبل الرجال والنساء والأطفال والبالغين في أي وقت من السنة ، وتعتبر نشاطًا داخليًا حيث أنها تُلعب في الصالات المغطاة ونشاطًا خارجيًا حيث يمكن لعبها على الشاطئ أو في حديقة المنزل.

تُعتبر كرة السلة من الرياضات المُفيدة للجسم، فهي تقوم بتنمية وتقوية عضلات الجسم، كما تقوم على إطالة العضلات بشكل كبير. وتُعتبر رياضة كرة السلة ثاني أكثر رياضة شعبية في العالم، وهي سهلة التعلم ولها عدّة فوائد على الجسم خصوصاً عند الأطفال، فهي تقوم على تنشيط جميع أجهزة الجسم ككل، ولها فوائد كثيرة على العظام والعضلات بسبب كثرة الحركة والقفز، وهي تتشابه إلى حدٍ ما مع لعبة كرة القدم، إلا أنَّ كرة السلة يتم استخدام اليد والجزء العلوي من الجسم بصورة أكبر.

يوصي مدربو كرة السلة المحترفون ببدء كرة السلة للأطفال في عمر 8 – 9 سنوات.

يعتبر هذا العمر مثاليًا لأن جسم الطفل يصبح أقوى وأكثر استعدادًا لتحمل المجهود البدني ، ويتحسن التناسق العضلي ، ويصل نمو الطفل العقلي إلى المستوى اللازم.

كره السله هي رياضة معقدة إلى حد ما تتطلب القدرة على التحمل ، والتنسيق الجيد ، وإتقان تقنية اللعبة ، والقدرة على التفكير التحليلي.

في هذا العمر ، أصبح الأطفال الآن على استعداد لتعلم القواعد والانضمام إلى فريق الشباب وبدء ممارسة جادة.

فوائد كرة السلة للأطفال:
المزايا الاجتماعية

أي رياضة جماعية مثل كرة القدم أو كرة اليد تساعد في التواصل الاجتماعي ، ولكن في باسكت بول ، يكتسب الأطفال طوال القامة الثقة بأنفسهم ، وخاصة الفتيات.

بالإضافة إلى ذلك ، يُعلِّم باسكت بول للاطفال العمل الجماعي و الانضباط والمساعدة المتبادلة والإيثار ويعطي شعورا من المودة التي هي ضرورية لأي طفل.

زيادة النمو العقلي والنفسي عند الأطفال:

تُعتبر جميع الرياضات بشكل عام قادرة على زيادة النمو النفسي والعقلي لدى ممارسيها بشكل متفاوت، وتمنح رياضة كرة السلة بشكل خاص الفرد الممارس لها سرعة التركيز وسرعة رد الفعل، كما أنها تهب الشخص الشعور بالمسؤولية، وهي أيضاً تُعطي الشخص شعور الثقة بالنفس بصورة كبيرة، وهذا بالطبع سيؤثر بصورة إيجابية على حياة الفرد بجميع جوانب حياته.

تحسن صحة الاطفال

تعمل كرة السلة ليس فقط على تقوية عضلات الذراعين و الساقين ، ولكنها تؤثر أيضًا على جميع مجموعات عضلات الجسم ، حيث إنها تتطلب قوة تحمل كبيرة.

في الوقت نفسه ، فالباسكت بول تقوي الجهاز العصبي والقلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي للرياضي الصغير.

كذلك ، فإن كرة السلة ، شأنها شأن أي رياضة ، تقلل من خطر الإصابة بالأمراض من البرد الموسمي إلى الأمراض الخطيرة.
كرة السلة  تعزز الثقة بالنفس لطفلك -صحيفة هتون الدولية

كرة السلة هي رياضة جماعية و شعبية حيث يتنافس فيها فريقان يتألف كل منهما من خمسة لاعبين يحاول كلاهما إدخال الكرة في سلة الخصم وإحراز الأهداف وكسب النقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88