البيت والأسرةمواقف طريفة

بريطاني هرب ثعابين قيمتها 75 مليون دولار .. ونسي أين أخفى أرباحه

محكمة بريطانية استمعت إلى مهرب متهم بتهريب صغار ثعابين النادرة بقيمة 75 مليون دولار، لكنه لا يتذكر أين خبأ أرباحه بسبب إصابته بالخرف.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وبحسب صحيفة “الصن” البريطانية أن المهرب جيلربت خو (67 عاما) وجد “صعوبة بالغة للغاية” في تذكر المكان الذي خبأ فيه أرباح عمليات التهريب، التي قام بها.

وكان خو، من منطقة تشيسينغتون البريطانية، قد تباهى بثروته بعدما نشر صورة يحمل فيها قضبان من ذهب، مصدرها أرباح عمليات التهريب، التي قام بها لمدة 3 سنوات، حيث كان يهرب ثعابين صغيرة إلى الشرق الأقصى.

وأدين بارتكاب جرائم تهريب الحيوانات، في مارس الماضي، وحكم عليه بالسجن لمدة عامين مع وقف التنفيذ.

إلا أن ممثلي الادعاء قالوا، ، إن الأصول “اختفت”، مشيرين إلى أن جيلربت خو لا يتذكر مكانها.

هذا وذكر محامو خو أن موكلهم شخصت إصابته بالخرف، مبرزين أنه ليس بإمكانه تحديد مكان أرباحه.

وقام القاضي جيفري بيغدن كيو سي بتأجيل جلسة الاستماع في محكمة ساوثوارك كراون في جنوب لندن، قائلا: “يجب أن تكون الأموال في مكان ما”.

بريطانيا العظمى أو بريطانية الكبرى هي جزيرة تقع شمال غرب القارة الأوروبية و يحيط بها بحر الشمال، القنال الإنجليزي والمحيط الأطلسي. تشكل الجزء الأعظم من مساحة المملكة المتحدة. و هي أكبر جزيرة في أوروبا وتاسع أكبر جزيرة في العالم، وهي أيضا ثالث أكبر جزيرة مأهولة على وجه الأرض، حيث يبلغ عدد سكانها 60 مليون نسمة. و يحيط بها أكثر من 1000 جزيرة كبيرة وصغيرة. كما أن بريطانيا مصطلح سياسي يصف تجمع إنجلترا واسكتلندا وويلز، التي تشكل منطقة الجزيرة بالرغم من أن هناك جزرا أخرى تابعة لكل منهم. في تاريخ 18 سبتمبر 2014 جرى استفتاء لسكان اسكتلندا للتصويت على الانفصال عن بريطانيا العظمى، وكانت نتيجته أن رفض الاسكتلنديون الانفصال عن بريطانيا بنسبة 55.3٪ من الأصوات .
إن بريطانية هي اسم لبلدين، اضطرّ الكتاب إلى التفريق بينهما بصفة الكبر والصغر فأصبحت بريطانية في المملكة المتحدة يقال لها بريطانية الكبرى “Great Britain”، ويقال لبريطانية الأخرى التي في فرنسة بريطانية الصغرى “Little Britain”، ولذلك رأى باحثون أنّ الترجمة الصحيحة لبريطانية الكبيرة هي “بريطانية الكبرى” لا العظمى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى