لحظة بلحظة

شاهد: دب يركض خلف سيارة

أظهر مقطع فيديو يرصد فيه دب مع صغاره على أحد جانبي طريق سريع وهو يطارد سيارة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الدب الكبير وهو يطارد السيارة، ربما على أمل الحصول على طعام، حيث وركض الدب خلف السيارة لمسافة قصيرة إلا أن جسمه الضخم وحركته البطيئة مقارنة بالسيارة لم يساعداه على مواصلة الركض خلفها فاستسلم تاركا السيارة وشأنها.

الدب من الثديات المفترسة من عائلة الدبيّات المنتشرة في أماكن كثيرة من بقاع العالم. يسمّى الذكر في العربيّة دب، والأنثى دبّة، والصغار جراء أو دياسم.

تعيش الدببة في مساكن مختلفة ومتنوعة تتراوح من المناطق الاستوائيّة إلى القطب الشماليّ، ومن الغابات إلى الحقول.الدببة حيوانات قارتة (آكلة للحوم والنبات)، رغم أن بعض الفصائل تتخصص بحميةٍ معينة فقط مثل الدب القطبيّ، وتقتات الدببة في العادة على الثديّات الصغيرة، الجذور، البندق، التوت، كما قد تقصد مجرىً مائيّاً لإصطياد الأسماك وأشهر الأسماك السلمون.

  • تتنقّل الدببة لمسافاتٍ بعيدة في الغالب لإيجاد طعامها، وهي تصطاد في الغالب عند الغسق أو الفجر إلا إذا تواجد الإنسان على مقربةٍ منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88