لحظة بلحظة

شاهد: سقوط طائرة على مبنى بميلانو

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه لحظة ارتطام طائرة خاصة صغيرة لملياردير ببناء في مدينة ميلانو الإيطالية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو الطائرة وهي تهبط بشكل شبه عمودي نحو البناء المهجور وارتطامها به ما تسبب في مقتل الملياردير مع عائلته وجميع ركابها والذي وصل عددهم لـ 8 أفراد.

وتحولت الطائرة إلكتلة نارية مشتعلة داخل البناء ى لتشتعل النيران بكامل البناء وتخرج أعمدة الدخان بشكل كثيف، قبل وصول فرق الإنقاذ والإطفاء.

نفاثة الأعمال (بالإنجليزية: Business jet)‏ , أو نفاثة خاصة (بالإنجليزية: private jet)‏, أو بيزجت (بالإنجليزية: bizjet)‏, هي تسميات تطلق على الطائرات النفاثة (و التي عادة ما تكون أصغر حجما من طائرات النقل المدني التجارية والمخصصة لنقل الأفراد تحت الطلب. في غالب الأحيان المسافرون هم رجال أعمال. هذا ما يميزها عن طائرات الخطوط الجوية التجارية.

طائرة خفيفة (بالإنجليزية: Light aircraft)‏ هي طائرة يكون فيها إجمالي الوزن الأقصى للإقلاع 12,500 رطل (5,670 كجم) أو أقل.

وتستخدم الطائرات الخفيفة العديد في العديد من الاغراض التجارية مثل نقل الركاب والبضائع ولمشاهدة معالم المدن والتصوير الفوتوغرافي والاستعمال الشخصي أو آي أدوار أخرى مماثلة.

أمثلة على الطائرات الخفيفة:

ومن أمثلة الطائرات التي هي في الحد الأقصى لوزن الإقلاع الإجمالي في هذه الفئة طائرات دي هافيلاند كندا دي إتش سي 6 توين أوتر و بيتشكرافت كينغ اير بي 200 سوبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى