تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

السياحة السويسرية تسجل رقما قياسيا

سجلت سويسرا ارتفاعا في عدد ليالي الإقامة الفندقية من قبل السياح المحليين والأجانب خلال أغسطس.

وتخطت إيطاليا النسب المسجلة خلال الفترة نفسها من عام 2019 أي قبيل وقوع جائحة كورونا.

ووفقا لبيان رسمي نشر على الصفحة الرسمية للسياحة في سويسرا فإن عدد ليالي الإقامة الفندقية من قبل الضيوف المحليين كان الأعلى من أي وقت مضى، حيث سجلت سويسرا رقما قياسيا وهو 2.57 مليون ليلة فندقية خلال شهر أغسطس/آب الماضي، وهو الأعلى على الإطلاق، وذلك بدعم قضاء غالبية المواطنيين السويسريين عطلاتهم الصيفية داخل البلاد.

وذكر بيان هيئة السياحة السويسرية أن السياح المحليين سجلوا ” 2.57 مليون ليلة إقامة فندقية في سويسرا خلال أغسطس/آب الماضي، وهو ما مثل زيادة بلغت 34.4% مقارنة بالسنة الطبيعية قبل الوباء (2019)، وهو رقم قياسي غير مسبوق”.

كما تمكنت سويسرا بحسب البيان من الوصول إلى المستويات المسجلة في ليالي الإقامة الفندقية من قبل السياح الأجانب مع قرارها بفرض قيود أقل صرامة وفتح الحدود للسياح الأجانب الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد كوفيد 19، وشكل الأوروبيون نحو 89% من أعداد السياح الأجانب.

وكما هو معتاد في سويسرا فإن غالبية السياح الأجانب القادمين لزيارتها خلال شهر أغسطس/آب الماضي، كانوا من دول البينلكس (بلجيكا وهولندا ولوكسمبرج) حيث بلغ عدد الليالي الفندقية للسياح من تلك الدول 231 ألف ليلة بارتفاع بلغ 21% مقارنة بأرقام 2019.

وارتفعت كذلك أرقام الليالي الفندقية للسياح القادمين خلال أغسطس/آب الماضي من ألمانيا وفرنسا، لتسجل الدول الخمس أكبر نسبة زيادة في الليالي الفندقية خلال 6 سنوات.

وبالنسبة للسياح القادمين من بلدان بعيدة، أوضح البيان أن عدد الليالي الفندقية التي سجلها السياح من دول الخليج قد رجعت لمستوياتها السابقة والأمر نفسه بالنسبة للسياح القادمين من أمريكا الشمالية.

وتتمتع سويسرا بالعديد من الأماكن والمزارات السياحية وتتنوع ما بين الأنهار الجليدية والعوالم الجبلية والأنهار والمباني المثيرة للإعجاب إضافة إلى المتاحف والمؤسسات التي تعكس هوية سويسرا ومن أبرزها:

ماترهورن – رمز سويسرا
إن ماترهورن وسويسرا مرتبطان بشكل لا يمكن الفصل بينهما. وإن الشكل الهرمي الهائل للجبل والذي من الصعب أن يتسلق يقال بأنه الجبل الأكثر التقاطاً للصور في العالم. ويمكن الوصول إلى كلاين ماترهورن عن طريق السكة الحديدية المعلقة.

يونغفرايوخ
وتعتبر قمة أوروبا حيث تتواصل رحلات السكك الحديدية لها، لأكثر من 100 سنة، للقيام برحلاتها إلى أعلى محطة للسكة الحديدية في أوروبا على ارتفاع 3454 متراً فوق سطح البحر – الموجود مباشرةً في قلب الموقع المسجل على لائحة اليونيسكو للتراث، “يونغفراو – إليتش الألبية السويسرية”.

رونولتا- الوادي الضخم في سويسرا
وهو مكان طبيعي، و ساحر مليء بالبحيرات الغامضة في جبال الغابات، وبساتين الفاكهة النادرة والأرض الخصبة التي تشكل موطنا لأنواع من الطيور المهددة بالانقراض. كما توجد ضفاف رملية منحدرة بشكل خفيف تتواجد مع منحدرات قاسية والتي تجعل من منطقة ممر الراين مغامرة لمحبي المشي، وراكبي الدراجات، ولمحبي الطبيعية والاكتشاف على حدٍ سواء.

جت دو (النافورة)
وهي نافورة ترتفع 140 متراً على بحيرة جنيف. وهي واحدةٌ من المعالم السياحية لمدينة جنيف.

غرويير- موليزون
يعتبر المشهد الهادئ لمنطقة غرويير، مع بحيرة غرويير- واحدة من أجمل البحيرات الاصطناعية في سويسرا- موطناً لأبقار فريبورج البيضاء والسوداء والتي توفر الحليب لجبنة غرويير ذات النكهة الممتازة والقوية.

وتعود بلدة غرويير للقرون الوسطى والخالية من السيارات، المميزة بقلعتها، والمحاطة بسور محصن.

ويوجد ضمن أرجاء القلعة، التي تعود إلى القرن الثالث عشر، متحف يغطي ثمانية قرون من الهندسة المعمارية، التاريخ، والحضارة الموجودة في المنطقة.

زولوتون
وتعتبر زولوتون أرقى بلدة باروكية في سويسرا، حيث تجتمع العظمة الإيطالية مع السحر الفرنسي والدقة الألمانية. وتقع هذه البلدة التي يطلق عليها اسم (بلدة السفير) على الطرف الجنوبي من جورا بجانب نهر آري، حوالي 30 كم شرقي بيال.

أسكونا
إن أسكونا هي مدينة تقبع في المكان الأدنى من سويسرا. وإنها تقع على ارتفاع 196 متر فوق سطح البحر على الشاطئ الشمالي من لاغو ماجيور، وأيضاً يطلق عليه بحيرة لانجين.

وتشتهر أسكونا بمناخها المعتدل، ومدينتها القديمة ومنتزه بحيرتها الذي هو موشّى بمقاهي الطرقات، وتفتخر بجوها اللاتيني.

متحف النقل في سويسرا
يعتبر متحف النقل في سويسرا الذي تم افتتاحه عام 1959 من أشهر المتاحف الموجودة في سويسرا كونه يوثق تاريخ التنقل والاتصالات من خلال المعارض ومدن الملاهي المزودة بأدوات محاكاة تمثيلية ومحطات وأفلام تفاعلية.

أبرز الفنادق في سويسرا
فندق كمبنسكي جنيف
وهو من أفضل الفنادق في جنيف على البحيرة يتميز بموقعه على شاطئ بحيرة جنيف ويطل على نافورة جنيف الشهيرة وجبال الالب، الفندق قريب من محطة القطارات والمدينة القريبة.

الريتز-كارلتون أوتيل دو لا بي
ويعود تاريخ بناء مبنى هذا الفندق إلى 152 عاماً والذي عُرف سابقاً باسم “أوتيل دو لا بي، جنيف” ويعتبر من أكثر فنادق جنيف أناقة وتاريخية.

فندق موفنبيك جنيف
من أفضل فنادق جنيف لمن يفضل السكن على مقربة من المطار حيث يبعد 700 متر فقط عن الفندق، الفندق قريب أيضًا من محطة الترام التي توفر الوصول الى قلب المدينة.

فندق بور أو لاك

مدينة زيورخ والتي تعد إحدى أهم مدن سويسرا وأكبرها على الإطلاق، وتقع في وسط شمال البلاد على مقربة من الحدود الألمانية على بحيرة زيورخ، تمتلك العديد من الفنادق الفخمة من بينها:

من أفضل فنادق زيورخ سويسرا يقع ضمن حديقة خاصة في وسط زيورخ ويتمتع بإطلالات رائعة على بحيرة زيورخ وجبال الالب كما أنه قريب من أماكن التسوق في زيورخ.

فندق ذا دولدر غراند
من أجمل الفنادق في زيورخ من خلال موقعه المطل على المدينة وبحيرة زيورخ وجبال الالب وبالقرب من محطة القطار.

تقع سويسرا في قلب القارة الأوروبية وتحيط بها خمس دول، وهي ألمانيا من الشمال وإيطاليا من الجنوب والنمسا وإمارة ليختنشتاين من الشرق وفرنسا من الغرب، وليست لها منافذ بحرية وتبلغ مساحتها حوالي 41300 كيلومترا مربعا.[43] وتتكون سويسرا من ثلاث مناطق جغرافية وهي: سلسلة جبال الألب، التي تمتد في الجنوب وتغطي حوالي ثلثي مساحة البلاد ويبلغ ارتفاع أعلى قممها “Punta Dufour” “بونتا دوفور” 4638م. ثم هناك سلسلة جبال جورا والتي تمتد على شكل هلال في غرب وشمال البلاد، وتمثل الحد الفاصل بين سويسرا وفرنسا وتغطي نحو 12٪ من المساحة الكلية، ويبلغ ارتفاع أعلى قممها Cret de la Neige”كريت دو لا نيج” 1718 م، وبين هاتين المجموعتين من السلاسل الجبلية، تمتد منطقة الهضبة السهلية التي تضم معظم المدن والقرى السويسرية.[43][44][45]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى