البيت والأسرةمواقف طريفة

رجل من أجل زوجته يبني بيتاً دواراً حتى لا تمل من تكرار المناظر

السعادة هي أكثر من مجرد شعور داخلي وعميق بالقناعة هي جهد ومحاولة حقيقية لتحقيق ما تتمناه أو ما تحلم به وعندما تصل للهدف تشعر وكأن الدنيا لم تسعك من الفرح لتحقيق الهدف وهو ما فعله زوج من أجل إدخال السعادة في حياته زوجته حقق لها ما تتمنى رغم كبر سنه وصعوبة الأمر وحتى مرضه أثناء التنفيذ.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأمام المنزل الجديد الذي شد أنظار الزائرين، قال البوسني فوجينكوسيتش (72 عاما) لرويترز: “كانت كثيرا ما تعيد تجديد بيتنا حبا في التغيير، فقلت: سأبني لك بيتا دوارا تُلفينه كيفما شئتِ”.

وفي سهل خصيب بشمال البوسنة قرب بلدة سرباتس، يدور المنزل حول محور قطره سبعة أمتار صممه كوسيتش بنفسه.

ويتغير المشهد في لحظات بين حقول الذرة والأراضي الزراعية وبين الغابات والنهر.. كل هذا بالسرعة المطلوبة.

يقع المنزل الدوار والذي استغرق بناءه ٦ سنوات في إحدى سهول بلدة سرباتس بشمال البوسنة وتمكن ذلك الزوج من أن يحقق المعادلة الصعبة فيمكن أن ترى زوجته مشاهد متعددة وهي في نفس مكانها حيث يدور المنزل حول محوره قطره ٧ امطار ويتمكن المنزل من أن يلف دائرة كاملة على مدى 24 ساعة في أبطأ سرعاته وفي اسرع سرعاته يتمكن من أن يكمل دورة كاملة في 22 ثانية.

وبناء عليه يتغير المشهد في لحظات بين حقول الذرة والأراضي الزراعية وبين الغابات والنهر وبين رؤية شروق الشمس في جهة والناس في الشارع في الجهة المقابلة في اللحظة التالية.
رجل من أجل زوجته يبني بيتاً دواراً حتى لا تمل من تكرار المناظر -صحيفة هتون الدولية

البوسنة والهرسك (بالبوسنية، الكرواتية والصربية اللاتينية: Bosna i Hercegovina; الصربية السريلية: Босна и Херцеговина) هي دولة في جنوب وجنوب شرق أوروبا، تقع داخل البلقان وفي منتصف الدول التي كانت تشكل دولة يوغوسلافيا السابقة. وسراييفو هي العاصمة وأكبر مدينة وتعد مدينة موستار ثاني أكبر مدينة في البوسنة والهرسك.البوسنة والهرسك دولة غير ساحلية تقريبًا – إلى الجنوب لديها ساحل ضيق جدا على البحر الأدرياتيكي ، يبلغ طوله حوالي 20 كيلومترًا (12 ميلًا) ويحيط ببلدة نيوم. يحدها من الشرق صربيا، و الجبل الأسود من الجنوب الشرقي، و كرواتيا المحيطة بالشمال والجنوب الغربي. في المناطق الداخلية الوسطى والشرقية من البلاد، تكون الجغرافيا جبلية، في الشمال الغربي من التلال المعتدلة، والشمال الشرقي من الأرض المسطحة في الغالب. الداخلية، البوسنة، هي منطقة أكبر جغرافيا ولها مناخ قاري معتدل، مع صيف حار وشتاء بارد وثلجي. الطرف الجنوبي، الهرسك، لديه مناخ البحر الأبيض المتوسط ومعظم التضاريس الجبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى