أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

منصة “يوتيوب” تضيف تسميات توضيحية للمقاطع المصورة

يوتيوب تعلن عن بعض التطورات الجديدة في أدوات التسميات التوضيحية للفيديو، مما يسهل على المزيد من القنوات إضافة نص التسمية التوضيحية إلى مقاطع الفيديو.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

كما توفر الآن التسميات التوضيحية التلقائية للبث المباشر باللغة الإنجليزية لجميع صناع المحتوى.

وكانت التسميات التوضيحية التلقائية حتى الآن متاحة للقنوات التي تضم أكثر من 1000 مشترك، وحتى ذلك الحين، كان الوصول إليها محدودًا.

ويجب أن يساعد هذا التغيير، إلى جانب بعض التحسينات المستقبلية بحسب تفاصيل الشركة في تدوينتها، في جعل المنصة في متناول الأشخاص الصم أو ضعاف السمع.

وتتضمن بعض هذه التحديثات الجديدة إتاحة التسميات التوضيحية التلقائية المباشرة لـ 12 لغة أخرى بدلاً من اللغة الإنجليزية فقط (بما في ذلك اليابانية والتركية والإسبانية). والقدرة على إضافة مسارات صوتية متعددة إلى مقطع فيديو لدعم لغات متعددة وأوصاف صوتية لذوي البصر المحدود.

وتفتح المنصة الآن الخيار أمام جميع القائمين بالبث، مما يمنح صناع المحتوى المزيد من الطرق لزيادة إمكانية الوصول إلى المحتوى الخاص بهم.

ويمكن تمكين التسميات التوضيحية التلقائية المباشرة داخل YouTube Studio عبر إعدادات البث. نتيجة لذلك يضيف هذا عنصرًا آخر إلى مجموعات البث، ويوفر المزيد من الطرق للتواصل مع جماهير ومشاهدين مختلفين.

وتشير يوتيوب أيضًا إلى أنها تخطط لإضافة المزيد من لغات التسميات التوضيحية التلقائية في المستقبل.

كما توسع المنصة أيضًا خيارات الترجمة الفرعية إلى الأجهزة المحمولة. ويتوفر الخيار حاليًا عبر سطح المكتب، حيث يستطيع المستخدمون ترجمة مسارات التسميات التوضيحية المتاحة إلى لغة أخرى.

وتتم إضافة هذه الميزة نفسها قريبًا إلى تطبيق الأجهزة المحمولة أيضًا. ويضيف ذلك المزيد من السعة للمشاهدين لاستهلاك المحتوى بلغتهم الأم.

يوتيوب تجلب التسميات التوضيحية للبث المباشر لجميع المبدعين

تتيح المنصة أيضًا إمكانية البحث في نصوص الفيديو. ويسمح ذلك للمشاهدين بالعثور على مقاطع معينة من مقاطع الفيديو بناءً على نص التسمية التوضيحية.

وقالت المنصة: يمكن للمستخدمين في النصوص القابلة للبحث عرض النصوص والبحث عنها للحصول على المعلومات الأكثر صلة. وهذا يسمح لهم بالعثور على المعلومات الأكثر إثارة للاهتمام دون مشاهدة الفيديو بأكمله.

ويمكن أن يوفر ذلك مزيدًا من الوظائف في مراقبة الإشارات الرئيسية، وتتبع عناصر محددة من المقاطع. علاوة على ذلك تخطط يوتيوب أيضًا لجلب الوظائف نفسها إلى تطبيق الأجهزة المحمولة في المستقبل.

وتمثل هذه إضافات مفيدة، مع وظائف يمكن أن تسهل حالات الاستخدام المختلفة، وتساعد في تحسين إمكانية الوصول الأوسع.
منصة "يوتيوب" تضيف تسميات توضيحية للمقاطع المصورة -صحيفة هتون الدولية

يوتيوب (بالإنجليزية: YouTube)‏ هو موقع ويب يسمح لمستخدميه برفع التسجيلات المرئية مجانًا ومشاهدتها عبر البث الحي (بدل التنزيل) ومشاركتها والتعليق عليها وغير ذلك. أسسه في 14 فبراير سنة 2005م ثلاث موظفين سابقين من شركة باي بال هم تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم، في مدينة سان برونو، وكان يستخدم تقنية برنامج أدوبي فلاش لعرض المقاطع المتحركة، أما الآن فيعتمد تقنية إتش تي إم إل 5. ومحتوى الموقع يتنوع بين مقاطع الأفلام، والتلفاز، والموسيقى، وكذلك الفيديو المنتج من قبل الهواة، وغيرها. وهو حاليًا مزود بأكثر من ألفي موظف. وفي أكتوبر 2006 أعلنت شركة Google التوصل لاتفاقية لشراء الموقع مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي، أي ما يعادل 1.31 مليار يورو. ويعتبر الموقع من مواقع ويب 2.0.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى