تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

دبي أجمل مدن المنطقة هذا الخريف

اختارت دراسة عالمية حديثة دبي كأجمل مدينة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأكثر الوجهات شعبية بين السياح لقضاء فصل الخريف. 

 وبحسب نتائج دراسة أجرتها سلسلة فنادق “بريميير إن” البريطانية العالمية تصدرت دبي مدن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعدد مرات استخدام بلغ 1606 للوسم الخريف في دبي، وبفارق هائل عن العاصمة الإيرانية طهران، والتي جاءت في المركز الثاني، حيث سجل الوسم الخريف في طهران 182 استخداماً فقط.

وتعتمد فكرة الدراسة على تحديد أجمل 10 مدن في كل منطقة من مناطق العالم للزيارة أثناء موسم الخريف وقضاء الموسم بها. واستندت «بريميير إن» في تحديد المدن إلى المفاضلة بينها على أساس الشعبية كوجهة خريفية عبر موقع «انستغرام» الشهير لنشر الصور، وذلك من واقع عدد مرات الاستخدام عبر الموقع للوسم الذي يروج لقضاء الخريف في كل مدينة.

وكانت صدارة المدن الأوروبية من نصيب لندن، فيما تصدرت نيويورك مدن الولايات المتحدة الأميركية، وجاءت ملبورن في صدارة مدن أستراليا ونيوزيلندا وجاءت العاصمة الكورية الجنوبية سول على رأس المدن الآسيوية، فيما تصدرت كيب تاون المدن الأفريقية، وكانت صدارة مدن أميركا اللاتينية من نصيب العاصمة الأرجنتينية بوينوس أيريس.

دبي هي المدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في الإمارات العربية المتحدة.[6] وهي تقع على الساحل الجنوبي الشرقي للخليج العربي وهي واحدة من الإمارات السبع التي تشكل الدولة. أبوظبي ودبي هما الإماراتين الوحيدتين التي لديها حق النقض على القضايا الحساسة ذات الأهمية الوطنية في الهيئة التشريعية للبلاد.[7] وتقع مدينة دبي على الساحل الشمالي للإمارة وترأس المنطقة الحضرية دبي-الشارقة-عجمان. من المقرر أن تستضيف دبي معرض إكسبو الدولي 2020.[8]

وقد برزت دبي كمدينة عالمية ومركز للأعمال التجارية في الشرق الأوسط.[9] وتم اختيارها عاصمة للإعلام العربي للعام 2020.[10]

تاريخ دبي

دبي مأهولة بالسكان منذ أقدم من سنة 1580م أي 900 هـ حيث ذكرها البرتغالي جاسبارو بالبي من مدن الساحل بلفظ Dibei أي دبي وهذا يعني أن الإمارة موجودة قديمًا قبل نزوح 1833 مما يعني أن الانتقال كان بمنطقة مسكونة بالسكان ورائدة بالأعمال والتجارة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى