الفنون والإعلامفن و ثقافة

منى زكي توجه رسالة بمناسبة اليوم العالمي للفتيات

احتفلت الفنانة منى زكى، باليوم العالمي للفتيات والذي يوافق 11 أكتوبر من كل عام.

ووجهت الفنانة منى زكي رسالة هنأت من خلالها أكثر من 20 مليون فتاة في مصر بعمر أقل من 20 عاما.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقالت منى عبر حسابها بموقع انستغرام: مصر فيها حوالي 20 مليون بنت سنهم تحت 20 سنة، وكل فترة بنسمع عن إنجازات عظيمة لبنت من مصر اتحدت كل الظروف وكل الإحباطات وأصرت تحقق حلمها وتشرف أهلها وبلدها في العلم والرياضة والفن.

وأكدت ذكي أن الفتيات يقدمن يوميا إنجازات عظيمة فى العلم والرياضة والفن تتحدى كل الظروف وكل الإحباطات.

وأضافت: كل سنة وهن طيبين وحلوين وأقويا ورافعين راسنا بمناسبة اليوم العالمى للفتاة.

منى علي محمد زكي (18 نوفمبر 1976؛القاهرة، مصر–) هي ممثلة مصرية. قامت بالعديد من المسرحيات من أهمها: مسرحية كده أوكيه (2003) مع الفنان هاني رمزي، والعديد من الأفلام من أهمها: فيلم خالتي فرنسا مع الفنانة عبلة كامل، فيلم أبو علي مع الفنان كريم عبد العزيز، والذي كان من أفضل أعمالها، والذي وضعها علي قائمة الفنانين الكبار

النشأة

ولدت في القاهرة، وهي الصغرى من بين أخواتها، عمل والدها طبيبًا ووالدتها حاصلة على ماجستير تربية رياضية وعملت في مدارس بورسعيد في فترة من الفترات، عاشت معظم سنوات طفولتها في السفر بسبب عمل والدها، لتتنقل بين الكويت وإنجلترا والولايات المتحدة، درست الإعلام في قسم العلاقات العامة والإعلان في جامعة القاهرة.

حياتها الفنية

بدأت التمثيل من خلال مسرح جامعة القاهرة، أما أول عمل فني لها فكان مسرحية بالعربي الفصيح مع الفنان محمد صبحي، وساهم في شهرتها في المجال السينمائي عملها في عدد من الأفلام التي ظهرت في أواخر تسعينات القرن العشرين في إطار ما عرف باسم موجة أفلام الكوميديا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى