ألعاب وتساليجيل الغد

ممارسة كرة السلة تعزز الثقة بالنفس للاطفال

تُعتبر كرة السلة من الرياضات المُفيدة للجسم، فهي تقوم بتنمية وتقوية عضلات الجسم، كما تقوم على إطالة العضلات بشكل كبير.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتُعتبر رياضة كرة السلة ثاني أكثر رياضة شعبية في العالم، وهي سهلة التعلم ولها عدّة فوائد على الجسم خصوصاً عند الأطفال، فهي تقوم على تنشيط جميع أجهزة الجسم ككل، ولها فوائد كثيرة على العظام والعضلات بسبب كثرة الحركة والقفز.

يمكن لعب كرة السلة من قبل الرجال والنساء والأطفال والبالغين في أي وقت من السنة ، وتعتبر نشاطًا داخليًا حيث أنها تُلعب في الصالات المغطاة ونشاطًا خارجيًا حيث يمكن لعبها على الشاطئ أو في حديقة المنزل.

كرة السلة للاطفال هي لعبة فريدة من نوعها من حيث أنها تساعد على تطور الطفل ليس فقط جسديا ، ولكن أيضا عقليا.

إلى جانب القدرة على التحمل والتنسيق الممتاز والسرعة ، تعمل كرة السلة على تحسين التفكير المنطقي لدى الصغار وتعلمهم أيضًا حل المهام غير القياسية.

يوصي مدربو كرة السلة المحترفون ببدء كرة السلة للأطفال في عمر 8 – 9 سنوات.

يعتبر هذا العمر مثاليًا لأن جسم الطفل يصبح أقوى وأكثر استعدادًا لتحمل المجهود البدني ، ويتحسن التناسق العضلي ، ويصل نمو الطفل العقلي إلى المستوى اللازم.

كره السله هي رياضة معقدة إلى حد ما تتطلب القدرة على التحمل ، والتنسيق الجيد ، وإتقان تقنية اللعبة ، والقدرة على التفكير التحليلي.

في هذا العمر ، أصبح الأطفال الآن على استعداد لتعلم القواعد والانضمام إلى فريق الشباب وبدء ممارسة جادة.

فوائد كرة السلة في زيادة النمو العقلي والنفسي عند الأطفال:
تُعتبر جميع الرياضات بشكل عام قادرة على زيادة النمو النفسي والعقلي لدى ممارسيها بشكل متفاوت، وتمنح رياضة كرة السلة بشكل خاص الفرد الممارس لها سرعة التركيز وسرعة رد الفعل، كما أنها تهب الشخص الشعور بالمسؤولية، وهي أيضاً تُعطي الشخص شعور الثقة بالنفس بصورة كبيرة، وهذا بالطبع سيؤثر بصورة إيجابية على حياة الفرد بجميع جوانب حياته.

فوائد كرة السلة لتقوية العظام والعضلات عند الأطفال:
تقوم رياضة كرة السلة بتقوية عظام وعضلات الأطفال من خلال ممارسة اللعب لفترات جيدة، فعندما يقوم الطفل بالجري بسرعة ومن ثم يتوقف بسرعة كبيرة بتوازن تقوم هذهِ الحركات بقوية عظام الطفل، كما أنها تساعد على زيادة توازن الجسم؛ ممّا يمنح الطفل ثبات عالي لتجنب السقوط على أرض الملعب بشكل مفاجئ، وتقوم جميع حركات كرة السلة على تقوية وتنمية جميع أجزاء الجسم على عكس كرة القدم التي تنمي، كما أنها تقوّي الجانب السفلي من الجسم بصورة أكبر.

تقوية الشخصية

الرياضي ، وخاصة المحترف ، هو دائمًا شخص ذو شخصية قوية ومزاج خاص.

إن القدرة على قبول الهزائم وتحقيق الأهداف والسيطرة على الذات أمر مفيد للطفل في الحياة اليومية.

ممارسة كرة السلة تعزز الثقة بالنفس للاطفال  -صحيفة هتون الدولية

كرة السلة هي رياضة جماعية و شعبية حيث يتنافس فيها فريقان يتألف كل منهما من خمسة لاعبين يحاول كلاهما إدخال الكرة في سلة الخصم وإحراز الأهداف وكسب النقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى