البيت والأسرةمواقف طريفة

مفاجأة صادمة.. أراد حماية نفسه بالكاميرات فدفع غرامة باهظة

بعدما قضت محكمة بأن كاميرات المراقبة لدى أحد جيرانها انتهكت خصوصيتها ،ربحت طبيبة بريطانية تعويضا قدره 100 ألف جنيه إسترليني (136 ألف دولار)، .
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وحسب ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الأربعاء، أن الحكم الذي جاء بعد معركة قضائية تاريخية يمكن أن يمهّد الطريق أمام آلاف الدعاوى الأخرى على كاميرات المراقبة التي تصنعها شركة “أمازون” وتدمج في أجراس الأبواب.

ووجد القاضي أن جون ودوارد استخدم كاميرات المراقبة الخاصة به بشكل يخالف قانون البيانات، إلى درجة مضايقة جارته الطبيبة ماري فيرهورست، التي قالت إنها أجبرت على ترك منزلها في مقاطعة أوكسفوردشاير، بسبب كاميرات الجار المتصلة بالإنترنت، مشيرة إلى أنها “تطفل” على حياتها الخاصة بشكل كبير.

والكاميرات التي يتحدث عنها الخبر تعرف باسم (doorbells)، وهي مدمجة بجرس الباب، وتبلغ صاحب المنزل عبر الهاتف الذكي بالأشخاص الذين طرقوا بابه، ويمكن للمستخدم مشاهدة الزوار والتحدث إليها عبر تطبيق خاص مرتبط بكاميرا الأجراس.

وقال ودوارد إنه قام بتركيب هذه الكاميرات لحماية ممتلكاته من اللصوص، خاصة أنه تعرض للسرقة عام 2019.

لكن في المقابل، ذكرت الطبيبة فيرهورست إن هذه الكاميرات جعلتها تحت المراقبة البصرية الدائمة، وهو ما اقنعت المحكمة به.

ويعتبر هذا الحكم هو الأول من نوعه في بريطانيا، ويمكن أن يشكل سابقة لأكثر من 100 ألف بريطاني يملكون أجراسا مزودة بكاميرات مراقبة.

تنقل الكاميرات الإشارة التي يتم التقاطها بطريقتين ولكل نوع منهما مزايا وعيوب . نعتمد في اختيارنا لنوع ما على ظروف المكان وظروف عمل الكاميرا والمسافة التي تنقل منها الإشارة وجودة الصورة المراد التقاطها
أي بي كاميرا : وهي كاميرا تستعمل لمراقبة بعض الأمكنة مستعملة الإنترنت لنقل الفيديو الدي يكون مشفرا.
النظام السلكي (نظام الكابلات ) : وهي  كاميرا متصلة بأسلاك وكابلات، لهذا النوع عيوب منها عدم إمكانية مد الكابل إلى جميع المناطق وعدم الحرية في اختيار مكان التركيب مع صعوبة نقل الكاميرات فيما بعد.النظام اللاسلكي :وهي كاميرا مراقبة دون استخدام أسلاك أو كابلات تستخدم تقنية الواي فاي (يتم تركيب هذا النوع دون استخدام كابلات عن طريق شبكة الموجه اللاسلكية ويتم مراقبتها عن طريق الانترنت ومشاهدتها من الهاتف الذكى، إمكانية التسجيل على الكمبيوتر مع خاصية الرؤية الليلية الأشعة تحت الحمراء)المخفية : وهي كاميرا غير مرئية لأغراض التجسس أو الحامية بدون إشعار للأهداف.الخارجية : هي كاميرات المراقبة التي يتم استخدامها في المناطق والأماكن المكشوفة.الداخلية : هي الكاميرات التي يتم تركيبها واستخدامها في المناطق المغلقة الغير مكشوفة داخل الأبنية.المتحركة : هي كاميرات متحركة فهى تعمل في جميع الاتجاهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى