أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

أبل تشعل الأجواء بأخبار الأجهزة الجديدة

 شركة أبل الأميركية ترسل دعوات إلى وسائل الإعلام لحضور مؤتمر خاص بها، يتوقع أن يكشف النقاب فيه عن أجهزة حديثة، لكن يكون من بينها هواتف ذكية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وذكرت تقارير إعلامية أن الحديث يدور على نسخ جديدة من الحاسوب الشخصي (لاب توب) من طراز “ماك بوك”، بالإضافة إلى أجهزة جديدة من سماعات”إيربود”.

وسينظم الحفل الخاص بشركة أبل في 18 أكتوبر الجاري، وسيتم بث الحفل عبر الإنترنت.

ونشر نائب رئيس شركة أبل لشؤون التسويق، غريغ جوسويك، تغريدة في “تويتر” قال فيها إن الأيام الستة المقبلة من شهر أكتوبر ستتميز بسرعة أكبر، في إشارة واضحة على الكشف المرتقب.

ومن المتوقع أن تشهد “لابتوبات” أبل الجديدة ترقيات جديدة، مثل نظام شريحة “أم 1” الذي يشكل معالجا بديلا للمعالجات التقليدية من طراز “إنتل”، إذ بوسعه أن يؤدي أكثر من مهمة في الوقت نفسه وبسرعة أكبر.

وتحدث موقع “ماك رومرز” الذي ينشر تسريبات بانتظام عن أجهزة أبل قبل الكشف عنها إن الحواسيب الجديدة ستكون بدقة أعلى، بعضها يصل إلى 3456 × 2234 ، و 3024 × 1964 للطرازين 14 بوصة و 16 بوصة.

ومن شأن هذا التحديث أن يمنح الجهازين ما يقرب من 226 إلى 227 بكسل لكل بوصة، مما يعني ميدا من الوضوح في الشاشة.

وكانت قد كشفت شركة أبل النقاب في سبتمبر الماضي عن أحدث هواتفها “آيفون 13” بنسخ عدة، ويتميز بأداء أسرع من النسخ السابقة مع توفير أكبر لاستهلاك الطاقة.


شركة أبل (بالإنجليزية: .Apple Inc)‏ هي شركةٌ أمريكيةٌ متعددةُ الجنسياتِ، تعملُ على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الحاسوب. تشمل منتجاتُ الشركة الأكثر شهرةً أجهزة حواسيب “ماكينتوش“، والجهاز الموسيقي “آي بود” (iPod) والجهاز المحمول “آيفون” (iPhone). وتتضمن برامج شركة أبل نظامَ التشغيل “ماك أو إس عشرة” (Mac OS X)، ومتصفحَ وسائل الإعلام “آي تونز” (iTunes)، ومجموعةَ “آي لايف” (iLife) لبرمجيات الوسائط المتعددة والبرمجيات الإبداعية، ومجموعةَ “آي وورك” (iWork) للبرامج الإنتاجية، وبرنامجَ التصميم “فاينال كات ستوديو” (Final Cut Studio)، والجهاز المحمول “آي باد” (iPad). ومجموعةً من المنتجات البرمجية لصناعة الأفلام والمواد السمعية، ومجموعة لوجيك ستوديو للأدوات السمعية. تدير شركة أبل أكثر من مئتين وخمسين متجرا من متاجر التجزئة في تسعة بلدان، ومتجرا على شبكة الإنترنت تباعُ عليهِ الأجهزة والمنتجات البرمجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى