تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

اسبانيا وجهه سياحية مميزة لشهر العسل

تُعد إسبانيا واحدة من أشهر وجهات العطلات في العالم وهي خيار ممتاز لقضاء شهر العسل سواء كنت تبحث عن قصة خيالية رومانسية أو وجهة جذابة لعشاق الطعام أو استراحة مليئة بالإثارة. في الآتي، أفضل الأماكن السياحية في إسبانيا لقضاء شهر العسل. إشبيلية هي واحدة من أجمل مدن إسبانيا، مع تاريخ رائع وثقافة الفلامنكو المزدهرة والمدينة القديمة الخلابة. إشبيلية ترضي جميع الأذواق، فهي تضم المعالم المغاربية وحلبة مصارعة الثيران التاريخية، والأحياء القديمة الساحرة. ومن أشهر معالمها السياحية: قصر الكازار الملكي وبرج جيرالدا بيل وكاسا دي بيلاتوس وتوري دي أورو. 

قد تكون مشهورة عالمياً، علماً أن الجزيرة البيضاء هي أيضاً وجهة شهر عسل رومانسية، سواء كنت ترغب في الاستمتاع بعطلة هادئة في مكان إقامتك على شاطئ البحر أو الاستمتاع بالأجواء الصاخبة. لقضاء عطلة مليئة بالمناظر الخلابة ومجموعة من الأنشطة الحيوية، يمكن أن تكون إيبيزا الوجهة المثالية لقضاء شهر العسل.

في حين أن أكبر مدينتين في إسبانيا – مدريد وبرشلونة – غالباً ما تستحوذ على الأضواء، تظل مدينتها الثالثة فالنسيا بمثابة جوهرة غير مكتشفة، حيث يتهافت السائحين لتناول المأكولات الممتازة لا سيما الباييلا الشهيرة والاستجمام على الشواطئ والتحول في المدينة القديمة. هناك، يحلو استكشاف أكبر حوض مائي في أوروبا في مدينة الفنون والعلوم، والاسترخاء على الشاطئ.  

تينيريفي تجمع بين الشواطئ الرائعة والمناظر الطبيعية الخلابة ومجموعة من الأنشطة المليئة بالإثارة والتي تجعلها وجهة مثالية لقضاء شهر العسل لمحبي المغامرات. يمكن القفز بالمظلات فوق المناظر الطبيعية في متنزه تيد الوطني، موطن جبل تيد الذي يعدّ أعلى قمة في إسبانيا. بعد الانغماس في مجموعة وافرة من رياضات المغامرة بالجزيرة، يمكنك الاسترخاء على الشواطئ النقية.

إسبانيا (بالإسبانيةEspaña)‏، رسمياً مملكة إسبانيا (بالإسبانيةReino de España)‏ هي دولة عضو في الاتحاد الأوروبي تقع في جنوب غرب أوروبا في شبه الجزيرة الأيبيرية[ملاحظة 2] يحد برها الرئيسي من الجنوب والشرق البحر الأبيض المتوسط باستثناء الحدود البرية الصغيرة مع إقليم ما وراء البحار البريطاني جبل طارق. يحدها من الشمال فرنسا وأندورا وخليج بسكاي، وإلى الشمال الغربي والغرب المحيط الأطلسي والبرتغال.

تضم الأراضي الإسبانية أيضاً جزر البليار في البحر الأبيض المتوسط وجزر الكناري في المحيط الأطلسي قبالة الساحل الأفريقي واثنتين من مدن الحكم الذاتي في شمال أفريقيا هما سبتة ومليلية. علاوة على ذلك، تقع بلدية ييفيا الإسبانية كمكتنف داخل الأراضي الفرنسية. تبلغ مساحتها 504.030 كم² وبذلك تكون ثاني أكبر بلد من حيث المساحة في أوروبا الغربية والاتحاد الأوروبي بعد فرنسا.

خضعت إسبانيا بسبب موقعها لمؤثرات خارجية كثيرة منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى بزوغها كدولة. خرجت إسبانيا كبلد موحد في القرن الخامس عشر وذلك بعد توحيد الممالك الكاثوليكية والسيطرة على كامل شبه الجزيرة الأيبيرية في 1492. من ناحية أخرى، كانت إسبانيا مصدر نفوذ هام في مناطق أخرى خلال العصور الحديثة، عندما أصبحت إمبراطورية عالمية خلفت إرثاً يضم أكثر من 500 مليون ناطق بالإسبانية، مما يجعلها ثاني اللغات الأم استخداماً.

تعدّ إسبانيا دولة ديمقراطية ذات حكومة برلمانية في ظل نظام ملكي دستوري. وتعد إسبانيا أيضا من البلدان المتقدمة حيث أن اقتصادها تاسع أكبر اقتصاد في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي الاسمي، كما أن مستويات المعيشة مرتفعة جداً وتقع (في المرتبة العشرين على مؤشر التنمية البشرية)، وأيضاً في المرتبة العاشرة من حيث معيار جودة الحياة في العالم في عام 2005. إسبانيا عضو في الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ومنظمة التجارة العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى