تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

جزر إندونيسيا تفتح أبوابها للسائحين

أعادت إندونيسيا فتح جزرها السياحية أمام زوار 19 دولة بينها الإمارات بعد استقرار في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال لوهوت باندجايتان المسؤول عن الاجراءات المتعلقة بالجائحة في إندونيسيا خلال بيان له “إنه بناء على توجيهات رئيس البلاد، نسمح للزوار من 19 دولة بالسفر إلى بالي وجزر رياو”.

وأضاف المسؤول أن الدول التي تم السماح لمواطنيها بالدخول هي السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين وقطر والصين.

كما تضمنت كل من الهند واليابان وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا وليختنشتاين وإيطاليا وفرنسا والبرتغال وإسبانيا والسويد وبولندا والمجر والنرويج.

وقال باندجايتان إن هذه الدول تعتبر مسيطرة على الجائحة في ظل نظام الإنذار المكون من أربع مستويات الخاص بمنظمة الصحة العالمية .

ويجب أن يكون لدى الزائرين شهادة تطعيم ضد كوفيد-19 مكتوبة باللغة الإنجليزية وإثبات اختبار “بي سي آر” سلبي بالإضافة إلى حجز فندق.

وكانت إندونيسيا قد شددت قيود التباعد الاجتماعي في يونيو/ حزيران الماضي، لاحتواء زيادة في إصابات فيروس كورونا المستجد، حيث سجلت آنذاك قرابة مليوني حالة إصابة.

وإندونيسيا رابع أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.

وشمل تشديد الإجراءات آنذاك المكاتب والمطاعم والمقاهي ومراكز التسوق حيث سمح لها بالعمل بربع طاقتها الاستيعابية فقط.

كما يتم تعليق الأنشطة الدينية في دور العبادة بالمناطق الحمراء وإغلاق المزارات السياحية.

إندونيسيا دولة تصنف على أنها تتبع قارة آسيا وبعضهم يجعلها ضمن أوقيانوسيا أو قارة أستراليا ، وهي مكونة من أكبر عدد من الجزر المكونة لأرخبيل في العالم كله.[1][2][3]

عدد الجزر يقدر ما بين 17508 – 18306 جزيرة منها 8444 جزيرة تحمل اسماً حسب الحكومة الإندونيسية. يبلغ عدد الجزر المأهولة بالسكان منها 922 جزيرة لا غير. تغطي الجزر مسافة 5400 كم (3400 ميلا) من مدينة سابانغ (Sabang) في جزيرة ويه والتي تقع في أقصى الشمال الشرق وبالتحديد شمال جزيرة سومطرة ولغاية قرية ميراوك (Merauke) الواقعة في إريان جايا في أقصى الجنوب الشرقي، تعتبر جزر أو أرخبيل إندونيسيا هي جزر من أرخبيل أكبر هو أرخبيل الملايو والذي يشمل:

إندونيسيا
ماليزيا
الفلبين
بروناي
تيمور الشرقية
بابوا غينيا الجديدة
سنغافورة
ليكون تعداد الجزر الكلي ما بين 25000 – 30000 جزيرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88