الفنون والإعلامفن و ثقافة

السقا وكريم عبدالعزيز وعز أبطال الأختيار 3

أعلن النجم أحمد السقا خلال ندوة تكريمه في مهرجان الجونة أنه سيخوض السباق الرمضاني القادم من خلال مسلسل الاختيار .

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأوضح الممثل الشاب أحمد السقا أنه سيكون أبرز المنضمين للمسلسل المصري الوطني البوليسي.

وعند سؤال عن النجم الذي سيشاركه بطولة الاختيار، صَرّح بأن النجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز سيشاركانه بطولة المسلسل.

أحمد السقا (1 مارس 1973 -)، ممثل مصري.

حياته

من عائلة فنية فوالده صلاح السقا وجده عبده السروجي المغني. وقد درس في الأكاديمية العربية للفنون، وهو متزوج ولديه طفل اسمه ياسين وطفله واسمها ناديه وطفل اسمه حمزه. والده الفنان والمخرج محمد صلاح الدين السقا مدير مسرح العرائس، واخرج مسرحيات منها ” الليلة الكبيرةحمار شهاب الدينصحصح لما تنجح “.

تخرج أحمد السقا من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج، وتوالت خطوات تفوقه فكان الأول على دفعته بتقدير امتياز. تزوج من مها الصغير وهي إحدى صديقات أخته فاطمة، وتم الزفاف في 17 نوفمبر 1999 وانجبا ولدين “ياسين” و”حمزة” وبنت اسمها “نادية”.

اشترك في بداية حياته ومشواره الفني في أدوار صغيرة منها، مسرحية خدلك قالب في دور كومبارس حيث كانت تعرض في مسرح الشباب بالقطاع العام—مسرحية غلط في غلط—مسرحية النهاردة آخر جنان مع نجم الكومديا محمد رضا، ومسرحية فيما يبدو سرقوا عبدو. تم اكتشافه على يد الكاتب أسامة أنور عكاشة وقدمه للمخرج محمد فاضل واشركه في مسلسل النوة عندما شاهده في مسرحية خدلك قالب اعجب بيه وسجل اسمه في نوتة جلدية وقدمه للمخرج محمد فاضل.

أيضا له أدوار صغيره في عدة أعمال وهي دور في فيلم ليلة ساخنة مع النجم نور الشريف، ودور في فيلم أيام السادات مع النجم الراحل أحمد زكى، ودور في مسلسل النوة مع النجمة فردوس عبد الحميد، ودور في مسلسل ومن الذي لا يحب فاطمة مع النجم أحمد عبد العزيز والنجمة شيرين سيف النصر، وآخر في مسلسل نصف ربيع الآخر مع النجم يحيى الفخراني. أيضا دور في مسلسل ترويض الشرسة مع النجمة آثار الحكيم وبطولة سهرة جواز على ورق سوليفان ودور في المسلسل الشهير هوانم جاردن سيتي مع كوكبة من ألمع النجوم والمشاهير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى