علوم طبيعيةعلوم وتقنية

حالة الطقس في الإمارات

يتوقع المركز الوطني للأرصاد بالإمارات العربية المتحدة، أن يكون الطقس اليوم الأحد صحوا بوجه عام وغائما جزئيا أحيانا، وتميل درجات الحرارة للارتفاع الطفيف على السواحل، ورطبا ليلا وصباح الإثنين مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق أقصى غرب الدولة، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانا.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية / 10 إلى 20 تصل إلى 35 كم/س.

الخليج العربي خفيف الموج فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 11:52 والمد الثاني عند 22:56 والجزر الأول عند الساعة 17:24 والجزرالثاني عند الساعة 05:35.

بحر عمان خفيف الموج فيما سيحدث المد الأول عند 20:01 والمد الثاني عند 08:13 والجزر الاول عند الساعة 14:07 والجزر الثاني عند الساعة 02:03.

مناخ الإمارات مداري وجاف؛ تخضع الدولة لبعض التأثيرات القادمة من المحيط الهندي عبر خليج عمان. أعلى درجات الحرارة والتي تصل إلى 47 درجة مئوية تسجّل في فصل الصيف، في حين يسجل متوسط المدى الحراري السنوي للصيف بين 35 – 40 درجة؛ أما فصل الشتاء، فهو أقصر ويمتدّ من ديسمبر حتى فبراير تنخفض فيه درجات الحرارة لاسيّما في المناطق الداخلية. بخصوص الرياح، فإن الرياح الموسميّة التي تهبّ على الإمارات، تشتدّ في الربيع والقسم الأخير من الصيف، ويُميّز بها عائلتان، الشمالية الجافّة التي تساعد في تلطيف الحرارة ما لم تكن محمّلة بالأتربة، والشرقية الشديدة الرطوبة غالبًا. الأمطار في الإمارات قليلة التساقط، وعادة ما تكون مصحوبة بعواصف رعديّة في شهري ديسمبر ويناير من كل عام، ويكثر الهطل المطري في إمارتي الفجيرة ورأس الخيمة نظرًا لموقعهما الجغرافي وقربهما من سلاسل الجبال؛ وقد أقامت الدولة سدودًا عديدة لتخزين مياه الأمطار ومنها: سد الشوب وسد حام وسد وادي الغيل، وسواها. أما الرطوبة في الإمارات تتراوح نسبتها خلال فصل الصيف بين 60 – 100% لاسيّما على الساحل المأهول، وتنخفض في المناطق الداخلية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى