أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

تصميم جديد لهاتف من شركة Xiaomi

نشر حساب “أخبار التقنية” المهتم بأخبار التكنولوجيا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صورة براءة اختراع لتصميم هاتف جديد.

ونشر الحساب صورة براءة اختراع تصميم جديد لهاتف رائد قادم من شركة Xiaomi، و الذي سيأتي بـ : – حواف صغيرة جدا – شاشة منحنية – زوايا مستديرة – عدسة تقريب بيريسكوب.

الهاتف المحمول أو النقال أو الخلوي أو الجوال أو المتحرك (تعريب من الموبايل أو البورتابل) أداة اتصال لاسلكية تعمل خلال شبكة من أبراج البث موزعة لتغطي مساحة معينة، ثم تترابط عبر خطوط ثابتة أو أقمار صناعية. مع تطور هذه الأجهزة أصبحت أكثر من مجرد وسيلة اتصال صوتي فهي مثل الحاسوب المحمول ،يسجل مثلا المواعيد واستقبال البريد الصوتي وتصفح الشبكة والتصوير إلخ – كما قد أصبحت الهواتف النقالة أحد وسائل الإعلان كذلك وبسبب تنافس مشغلي شبكات الاتصالات انخفضت تكلفة المكالمات وتبادل البيانات لتسع فئات أكثر من المجتمع، وتوسعت الهواتف النقالة في مناطق نائية. لذا فقد تزايد عدد مستخدمي هذه الأجهزة باستمرار ليحل محل أجهزة الاتصال الثابتة.

ويعود تاريخه إلى عام 1947 عندما بدأت شركة لوسنت تكنولوجيز التجارب في معملها ب«نيو جرزي» ولكنها لم تكن صاحبة أول خلوي محمول بل كان صاحب هذا الإنجاز هو الأمريكي مارتن كوبر الباحث في شركة موتورولا للاتصالات في شيكاغو حيث أجري أول مكالمة به في 3 أبريل عام 1973.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى