البيت والأسرةمواقف طريفة

مصابة بمتلازمة ويفر .. أطول امرأة في العالم تريد الاحتفاء بالاختلافات بين البشر

رميساء جيلجي التركية مميزة بطولها الذي يبلغ مترين و15 سنتيمترا قبل أن يُعترف بها رسميا كأطول امرأة في العالم. وهي تريد الآن أن تستخدم هذا الرقم القياسي للاحتفاء بالاختلافات بين البشر، كما ترغب بمقابلة أطول رجل في العالم.

ولدت رميساء، البالغة من العمر 24 عاما، التي أكدت موسوعة جينيس للأرقام القياسية هذا الأسبوع أنها أطول امرأة على قيد الحياة في العالم، مصابة بمتلازمة ويفر، وهي مرض جيني نادر يتسبب في سرعة النمو وتشوهات أخرى.

قالت رميساء للصحفيين، وهي تقف فخورة بمساعدة مشاية: “أن يصبح المرء مختلفا ليس أمرا سيئا كما تظنون. يمكن أن يحقق لك ذلك نجاحا لا تتوقعه”، وفقا لرويترز.

و يعتبر هذا هو رقمها القياسي العالمي الثاني بعد فوزها بلقب أطول أنثى مراهقة على قيد الحياة في العالم عام 2014، حين كان عمرها 18 عاما.

وتقول ، التي عادة ما تعتمد على كرسي متحرك أو مشاية في تجولها، إنها تأمل في استغلال لقبها لنشر الوعي بخصوص الاضطرابات الجينية النادرة مثل “متلازمة ويفر”.

وأضافت رميساء”أعتقد شخصيا أن الاختلافات التي يعتبرها البعض عيوبا يمكن أن تتحول إلى مزايا لو أردت ذلك وبذلت الجهد من أجل ذلك. وهذا ببساطة ما فعلته”، بحسب ما ذكرت رويترز.

سلطان كوزن أطول رجل في العالم هو من تركيا أيضا وبلغ طوله في 2018 مترين و51 سنتيمترا.

وتقول رميساء إنها تأمل في أن تقابل كوزن شخصيا ذات يوم.
مصابة بمتلازمة ويفر .. أطول امرأة في العالم تريد الاحتفاء بالاختلافات بين البشر -صحيفة هتون الدولية-

موسوعة غينيس للأرقام القياسية (بالإنجليزية: Guinness World Records)‏ هو كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة. الكتاب بنفسه حقق رقماً قياسياً، حيث أنه يعتبر سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق. تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس. وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية.
تُخزن فيها كل الأرقام القياسية أو العُليا في كل مجال مثلاً: أكبر وأسرع وأثقل وأثرى وتحتوي هذه الموسوعة على العديد من المعلومات، منها أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم، وأضخم أسد هجين في العالم، وأقصر امرأة، وأضخم كلب في العالم، وأقوى رجل في العالم وأطول رجل في العالم وأصغر طفل وأكبر طفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى