الفنون والإعلامفن و ثقافة

دانة آل سالم تعلن عن مشاركتها في “العاصوف “

دانة آل سالم تعلن عن مشاركتها في "العاصوف "

نشرت الفنانة دانة آل سالم صورة لها على انستغرام، وكتبت: (كواليس العاصوف 2.. العاصوف.. يتبع).
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ويعد ما نشرته دانة أنه إشارة لمشاركتها في مسلسل العاصوف، الذي بدأ فريق العمل في الاستعداد لتصوير الجزء الثالث منه، والذي سبق أن تم تأجيله، ومن المقرر أن يتناول العاصوف 3 أحداث حرب الخليج وتحرير الكويت في إطار درامي اجتماعي


دانة آل سالم (8 يوليو 1992 -)، ممثلة بحرينية. بدأت مشوارها الفني عام 2005، وكانت بدايتها الحقيقة بدورها في مسلسل شوية أمل عام 2011 ، أشتهرت بتقديم أغلب أعمالها بالمسلسلات السعودية.

العاصوف هو مسلسل تلفزيوني سعودي اُنتج عام 2017 وأعلن عن نية عرضه في 9 أبريل 2017 لكن أُجّل عرضه

إلى شهر رمضان 1439 هـ / 17 مايو 2018 م، وهو من إخراج السوري المثنى صبح. صدر الجزء الثاني منهُ في شهر رمضان 1440 هـ / 6 مايو 2019 م.

أثار الوسط الفني قضية أن قصة المسلسل مأخوذة من رواية الكاتب السعودي الراحل عبد الرحمن الوابلي بيوت من تراب، لكن بطل المسلسل ناصر القصبي نفى هذهِ الإدعاءات.

يحمل المسلسل اسم «العاصوف» (ومعناه الريح الشديدة)، وهو دراما اجتماعية إنسانية، تسلط الضوء على تفاصيل المجتمع السعودي في فترة السبعينيات من القرن الماضي. ويعتمد على أحداث رواية بيوت من تراب للكاتب عبد الرحمن الوابلي الذي ولد في 10 أكتوبر 1958، في مدينة بريدة في السعودية وحصل على شهادة الدكتوراة في التاريخ من جامعة شمال تكساس، عمل أكاديميًا في كلية الملك خالد العسكرية في مدينة الرياض، وكاتبًا في جريدة الوطن.

أما رواية بيوت من تراب فهى من أنجح رواياته وأشهرهن وأكثرهم مبيعًا في العديد من المكاتب ودور النشر وذاع صيتها في أرجاء السعودية، حيث تناولت الرواية بعض أحداث العقود الخمسة الماضية بطريقة ملحمية، وتم التسليط على تلك الحقبة المهمة وهي فترة السبعينيات، فكانت الرواية تجذب كل القراء المؤيدين والمعارضين، فالأحداث التي تحدثت عنها الرواية وظهرت بوضوح في المسلسل، وكانت بمثابة مراجعة حقيقية وواقعية للكثير من المنعطفات التي حدث وأن مرت بها المنطقة العربية ككل وما قد يتبع ذلك من متغيرات في جميع الشؤون الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وغيرها، كما أظهرت بشكل واضح دور التيارات الإسلامية والتيارات الإسلامية المتشددة ودور رجال الدين الذين ظهروا على الساحة الاجتماعية بعد ذلك بشكل ملحوظ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى