الفنون والإعلامفن و ثقافة

شاهد: مغني راب يزرع سلاسل ذهبية في رأسه

أثار مغني الراب المكسيكى، دان سور، جدلا واسعا لنشره بصور وفيديوهات عبر انستجرام توضح استخدامه المبالغ فيه للمشغولات الذهبية خاصة على
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وظهر دان بشعره وخصلات من سلاسل الذهب زرعها بخطاف فى جمجمته، كما ظهر وهو يأكل دجاج بنكهة الذهب، وكذلك بعض مشروباته وضع فيها الذهب

وقال دان سور، لمتابعيه فى فيديو عبر حسابه بتطبيق تيك توك ” أردت أن أفعل شيئًا مختلفًا لأننى أرى أن الجميع يصبغون شعرهم، و آمل ألا يقلدنى الجميع الآن”, مضيفا أن عشرات السلاسل زرعت فى جمجمته تحت الجلد، على الرغم من أنه من الصعب معرفة ما إذا كان حقيقيا، لكنها بالفعل تبدو عالقة فى رأسه، منوهاً بأن لديه خطاف مزروع فى رأسه، وهذا الخطاف به خطافات أخرى وكلها معلقة فى جمجمته، تحت جلده.
شاهد: مغني راب يزرع سلاسل ذهبية في رأسه  -صحيفة هتون الدولية

شاهد: مغني راب يزرع سلاسل ذهبية في رأسه  -صحيفة هتون الدولية

شاهد: مغني راب يزرع سلاسل ذهبية في رأسه  -صحيفة هتون الدولية

الراب (بالإنجليزية: Rap)‏ (كما يُعرف أيضاً باسم الرايمينج أو السبيتنج

) هو نوع من أنواع الغناء وأحد فروع ثقافة الهيب هوب الرئيسية. الراب هو التحدث وترديد الأغنية بقافية معينة، وهو أيضا تسليم القوافي والتلاعب بالألفاظ حتى تتماشى مع القافية دون الالتزام بلحن معين. انتشر في الولايات المتحدة الأمريكية في بداية السبعينات في حي برونكس، ولاية نيويورك على أيدي الأمريكيين الأفارقة، كما أنتشر عالمياً منذ بداية التسعينات.

موسيقى الراب هو عنصر أساسي في الهيب هوب، ولكن هذه الظاهرة كانت موجودة قبل ثقافة الهيب هوب بعقود. يمكن إلقاء الراب بوجود الإيقاع أو بدونه (بما يعرف بالفري ستايل) وبشكل عام فإن صوت المغني أو المغنية ليس هو المعيار إنما نبضات الموسيقى نفسها وكلمات الأغنية.

من حيث الأسلوب : فإن الراب يقع في منطقة رمادية بين الكلام والشعر والنثر والغناء. استخدمت الكلمة في اللغة الإنجليزية البريطانية بمعنى “يقول” منذ القرن الثامن عشر. كلمة RAP هي اختصار لجملة “Rhythm And Poetry” والجملة تعني “الإيقاع والشعر” حيث أن الكلمة كانت جزء من لغة الأمريكيين الافارقة منذ الستينات.
في موسيقى الراب يتحدث المؤدون عادة عن أنفسهم، ويستخدم النوع الموسيقي أحياناً في التعبير عن استيائهم وغضبهم على صعوبات الحياة، لذا فالأغاني يرافقها غالبا التحدث عن قضية شائكة أو قضيه مشوشة للمجتمع الذي تنحدر منه أصول الأغنية. أبرز مغنيي هذا النوع هم الشعراء الشعبيين وأفراد العصابات والذين تأتي أصولهم من مجتمع تم فيه إجبارهم على الانجراف في حياة العصابات وذلك بسبب قسوه الحياة في تلك المناطق والعنصرية ضد الأمريكيين الافارقة في تلك الفترة من الزمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى