الفنون والإعلامفن و ثقافة

كاني ويست يغير اسمه إلى يي

أصدرت محكمة لوس أنجلوس العليا المختصة قراراً يقضي بتغيير اسم المغني الأمريكي الشهير كاني ويست Kanye West إلى يي Ye، بعد أن كان قد تقدم بطلب خاص للحصول رسمياً على اسمه الجديد في شهر آب/أغسطس المنصرم.

وقد أعلن في العام 2018 على حسابه على تويتر عن نيته في تغيير اسمه بعدما كتب تغريدة جاء فيها : «الشخص الموجود والمعروف رسمياً بكانييه ويست: أنا YE»، كما أنه أصدر حينها ألبوماً غنائياً يحمل الاسم نفسه.
وقد أحدث تغيير اسم كاني إلى يي ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أن النجم، الذي يستعد رسمياً للطلاق من زوجته نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، لم يعلق على الموضوع حتى الساعة.

كانييه عُمَرِي ويست (بالإنجليزية: Kanye Omari West)[9] (ولد في 8 يونيو 1977) هو مغني هيب هوب، مسجل أغاني، كاتب أغاني، منتج، مخرج أفلام، منظم ومصمم أزياء من شيكاغو، إلينوي.[10] اكتسب ويست أهميته أولا كمنتج لRoc-A-Fella Records-A- ، وحصل على اعتراف لعمله على مغني الراب جاي زي في The Blueprint (2001)، فضلا عن اغنيتان سنغل للفنانين ذلك أليشيا كيز، وداكريس، وجانيت جاكسون.

هو واحد من أفضل وأهم منتجين الأغاني بالتاريخ تم تصنيفه من قبل Billboard برقم 3 من أفضل منتجين الأغاني بالتاريخ. كانيي أيضاً من أهم كتاب الأغاني بالتاريخ تم تصنيفه من قبل Rolling Stone من أفضل 500 كتاب الأغاني بالتاريخ حيث صنفته بالمركز رقم 84.

تأثير كانيي ويست كبير بمجال موسيقى الهيب هوب/راب فهو أول من أدخل تعديل الصوت بالهيب هوب بألبومه 808s & Heartbreak وهو من إبتكر ما يسمى بالTrap music.

كانيي ويست أيضاً من أكبر الفنانين قاطبةً وتأثيراً بشكل عام وهو من أهم الفنانين بالوقت الحالي من أصحاب الرأي المسموح وهو قدوة لكل مغني راب صاعد.

ابهرنا كانيي بألبوماته التاريخيه فمثلاً البوم My Beautiful Dark Twisted Fantasy الذي صُنف من قبل Rolling Stone بأفضل البوم بالعقد الأخير 2010s وايضاً صنف بأفضل 500 البوم بالتاريخ حيث حصل على المركز 17.

أسلوبه في الإنتاج عادة باستخدم العينات الصوتية عالية النبرة من الأغاني السول تدمج مع الطبول والأدوات الخاصة . في وقت لاحق وسع أسلوبه ليشمل التأثيرات 1970s R & B والبوب الباروك والتريب هوب، الساحة الروك، والفولك، البديل، الإلكترونية، سينثبوب، والصناعية، والموسيقى الكلاسيكية.

ترعرع ويست في أسرة من الطبقة المتوسطة في شيكاغو _ إلينوي، وبدأ الراب في الصف الثالث، ودرس في الأكاديمية الدولية للفنون والتصميم والتكنولوجيا.

شركات التسجيل لم تأخذ ويست على محمل الجد في البداية، وعرض كمنتج . بعد أن وقع مع Roc-A-Fellaفي عام 2002، صدر له أول ألبوم The College Dropoutفي عام 2004 وحصل على اشادة في الصعيدين التجاري والنقدي . تلت Late Registration مستوحاة من الباروك في عام 2005 ، وGraduation في عام 2007. حول ويست الراب للغناء على 808s & Heartbreak 2008. بعد عدة تعاونات، أصدر ويست ألبومه السادس، Yeezus ، في عام 2013 .

يعتبر ويست واحد من أكثر الفنانين مبيعا وبين الفنانين الأكثر تتويجاً في الموسيقى . وقد فاز ويست بما مجموعه 22 جوائز جرامي ، مما يجعل منه واحدا من أكثر الفنانين تتويجاً في كل العصور والفنان الأكثر تتويجاً من أي شخص بعمره. اختارت تايم أيضا ويست واحد من 100 شخص الأكثر نفوذا في العالم فضلا عن كونه مدرجاً في عدد من القوائم السنوية لمجلة فوربس.

عدة من ألبوماته الاستوديو، أبرزها Late Registrationو My Beautiful Darkو Twisted Fantasy، وقد صنفت من بين أعظم ألبومات من كل وقت. خلفية ويست أسلوبه، من أول ألبوم له، كان طابعه” gangster” ، ونوع اسلوبه في وقت لاحق . يعتبر ويست من المشاهير الصريحين والمثيرين للجدل، وكان في كثير من الأحيان يجلب الانتباه في حفلات توزيع الجوائز، كما أخرج عدة أفلام قصيرة. في 2020 أعلن كانيي ويست اعتزامه الترشح للإنتخابات الرئاسية الأمريكية، ومنافسة الرئيس الحالي دونالد ترامب في نوفمبر 2020.[11][12]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى