البيت والأسرةمواقف طريفة

“حيلة ذكية”لموظف كسول للتهرب من العمل

تحايل مستشار متعاون مع السلطات الضريبية السويدية على نظام العمل بطريقة غريبة، حيث ظل يتصل بهاتفه لـ55 ساعة، ليبدو كما لو أنه منشغل في الحديث مع عملاء.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وجاء عن مصلحة الضرائب السويدية في التقرير التأديبي الصادر : “بدلا من الردّ على اتصالات الزبائن، اتصل أندرياس برقم هاتفه الخاص كي يصبح مشغولا في النظام وتُحال الاتصالات على جهات أخرى”.

واتصل الشاب السويدي البالغ من العمر 28 عاما والذي قد يواجه عقوبة الطرد، 32 مرة بين العاشر من مارس والخامس من مايو، برقمه الشخصي لمدة 55 ساعة في المجموع، أي ما يوازي سبعة أيام عمل فعلية في شهرين، وفق السلطات الضريبة.

وكانت بعض تلك الاتصالات تستمر أحيانا ساعات طويلة، بحسب التقرير.

وكان الشاب الذي تولى منصبه هذا في مايو 2020، يعمل من المنزل منذ يناير 2021 بسبب الجائحة، حسبما ذكرت “فرانس برس”.

وفي أبريل، لاحظ أحد المسؤولين عنه أن المكالمات التي يجريها طويلة أكثر من اللزوم.

وأقرّ الموظف بفعلته وأعاد الكرّة أربع مرات بعد ذلك، وعند استدعائه مجددا في مايو، برر فعلته بالقول إن حماسه للعمل “متدنّ جدا”.
"حيلة ذكية"لموظف كسول للتهرب من العمل -صحيفة هتون الدولية

السُوَيد (بالسويدية: Sverige) رسميًا مملكة السويد (بالسويدية: Konungariket Sverige عن هذا الملف Sv-Konungariket Sverige.ogg) وتُسمى أيضاً أَسُوج

هي إحدى الدول الإسكندنافية الواقعة في شمال أوروبا. تمتلك السويد حدوداً برية مع النرويج من الغرب وفنلندا من الشمال الشرقي، وحدوداً بحرية مع كل من الدنمارك وألمانيا وبولندا إلى الجنوب وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا وروسيا إلى الشرق. ترتبط السويد أيضاً بالدنمارك بجسر – نفق عبر أوريسند.

السويد هي ثالث أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث المساحة (450,295 كم2) ويُقدر عدد السكان نحو 10,215,250 ملايين نسمة.

السويد منخفضة الكثافة السكانية حيث تبلغ نسبتها 24 نسمة لكل كيلومتر مربع (53 لكل ميل مربع) ، لكن الكثافة تزداد في النصف الجنوبي من البلاد. حوالي 85 ٪ من السكان يعيشون في المناطق الحضرية، ويتوقع ارتفاع هذه الأرقام تدريجياً كجزء من عملية التمدن الحالية. ستوكهولم عاصمة السويد هي أكبر مدينة في البلاد (عدد سكانها 1.3 مليون نسمة في منطقة العاصمة و2 مليون في المنطقة الحضرية الكبرى).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى