أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

“واتساب” تضيف زرا جديدا إلى مكالمات الفيديو الصوتية والجماعية

تطبيق “واتساب” المملوك لـ”فيسبوك” تضيف زرا جديدا يجعل المحادثات الجماعية تجربة أكثر متعة. وهذا الزر مرتبط بمكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية الجماعية، ما يؤدي إلى تحسينها بشكل كبير.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ويمكن للمستخدمين الآن الاتصال بمجموعة “واتساب” والانضمام إلى المكالمة الجارية من نافذة دردشة جماعية. وجعل هذا “واتساب” أقرب إلى تطبيقات الدردشة المرئية الشهيرة مثل “زووم” و”غوغل ميت”. ويمكن الآن الانضمام إلى مكالمات الفيديو الجماعية مباشرة من علامة تبويب الدردشة.

من جانبه، قال متحدث باسم التطبيق الشهير: “إننا نجعل من السهل التواصل تلقائيا مع مجموعاتك. انضم إلى المكالمات الجارية مع مجموعاتك في أي وقت، ومن دون مجهود وبشكل مباشر من عرض الدردشة بنقرة واحدة”، وفق ما نقلته صحيفة “ذي صن” البريطانية.

ويعني الزر الجديد أنه يمكنك الاتصال بمجموعة “واتس آب” (أو الانضمام إلى مكالمة) من الدردشة نفسها.

وسيظهر الإشعار المعاد تصميمه الآن باسم المجموعة، بدلا من إدراج المشاركين. وسيتمكن الأشخاص في المجموعة فقط من الانضمام إلى المكالمة.

وستظهر المكالمة أيضاً في قائمة الدردشة، بحيث يمكنك بسرعة وسهولة معرفة المجموعات التي لديها مكالمات جارية.

وتقول شركة “واتس آب” أيضاً إن الزر الجديد يقدم “نغمة رنين مميزة أخف”.

وأصبح التحديث الجديد متاحاً الآن على نطاق واسع، لذا تحقق من تحديث التطبيق من متجر تطبيقات “آيفون” أو متجر “جوجل بلاي” على أندرويد.

واتساب (بالإنجليزية: WhatsApp)‏ هو برنامج أمريكي مجاني، وخدمة الرسائل المركزية عبر الأنظمة الأساسية وخدمة نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) المملوكة لشركة فيسبوك يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية ورسائل صوتية، إجراء مكالمات صوتية ومرئية ومشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين والوسائط الأخرى. يعمل تطبيق عميل واتساب على الأجهزة المحمولة ولكن يمكن الوصول إليه أيضًا من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب، طالما أن الجهاز المحمول للمستخدم يظل متصلاً بالإنترنت أثناء استخدام تطبيق سطح المكتب. تتطلب الخدمة من المستخدمين توفير رقم هاتف خلوي قياسي للتسجيل في الخدمة. في يناير 2018، أصدر واتساب تطبيق أعمال مستقل يستهدف أصحاب الأعمال الصغيرة، يسمى واتساب بيزنس، للسماح للشركات بالتواصل مع العملاء الذين يستخدمون عميل واتساب القياسي.تم إنشاء تطبيق العميل بواسطة شركة واتساب. في ماونتن فيو، كاليفورنيا، والتي استحوذت عليها فيسبوك في فبراير 2014 مقابل 19.3 دولارًا أمريكيًا تقريبًا مليار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى