البشرة والشعرالجمال والديكور

اسباب فراغات الشعر

ان كنت تتساءلين عن اسباب فراغات الشعر والطريقة المثالية لعلاجها، ياسمينة اختارت أن تكشفها لك وتقدم الك الاجابات المناسبة على تساؤلاتك لتتمكني من التخلص منها.
المعاناة من مشكلة تساقط الشعر هي من المشاكل التي سبق وكشفنا لك مختلف جوانبها، الا أن المعاناة من فراغات في الشعر يمتلك أسبابه وعلاجها ولا أسهل.

اسباب فراغات الشعر

هناك العديد من الاسباب التي تؤدي الى وجود فراغات في الشعر وهي:

استعمال مستحضرات الشعر الخاطئة والتي تحتوي على المواد الكيميائية التي تضر بالشعر وتؤدي الى تساقطه.

الاكثار من استعمال أدوات تصفيف الشعر والتي تعتمد على الحرارة المرتفعة التي تؤدي الى جفاف الشعر وتلفه.

بعض العادات السيئة التي تتبعينها في يومياتك، منها شد الشعر باستمرار عن طريقة تطبيق تسريحة ذيل الحصان، أو تسريحة الضفائر المحكمة,

تثبيت الشعر الاصطناعي على شعرك الطبيعية باستمرار ما يؤدي الى اضعاف بصيلات الشعر.

تمشيط الشعر بفرشاة قاسية تؤدي الى تكسره.

الاصابة ببعض الأمراض التي تؤدي الى تساقط الشعر ومنها الثعلبة.

علاج فراغات الشعر

أما إذا أردت علاج فراغات الشعر فيمكنك الاعتماد على الخلطات التالية:

خلطة زيت بذور اليقطين: تعمل هذه الخلطة على ترطيب الشعر وتغذية بصيلاته لتزيد من كثافته. كل ما عليك فعله هو تدليك فروة رأسك بهذا الزيت مرتين في الأسبوع من دون الحاجة الى ازالته بعد ذلك.

عصير البصل: قد تعتبرين ان هذه الخلطة تترك رائحة كريهة على شعرك، الا أنها قد تكون الحلّ الأمثل لمشكلة الشعر الخفيف التي تعانين منها. لذلك، اخلطي كمية من عصير البصل تتناسب مع طول شعرك وكثافته مع ملعقتين من العسل. وزعي المزيج بطريقة متساوية على الشعر واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

زيت الخروع: زيت الخروع من المكونات المفيدة والفعالة التي تمنحك شعراً ساحراً وتعيد اليه كثافته. لذلك، اخطي ملعقتين من زيت الخروع مع ملعقة من زيت الزيتون. دلكي شعرك وفروة رأسك به واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

وختاماً تعرفي على زيت الثوم لعلاج فراغات الشعر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى