أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

عبر ويندوز 11 .. مايكروسوفت تتيح اختبار تطبيقات الأندرويد

تسمح شركة مايكروسوفت الآن لمختبري ويندوز 11 بتجربة تطبيقات أندرويد.

ويتوفر إصدار معاينة لنظام ويندوز الفرعي لنظام أندرويد لمختبري الإصدار التجريبي من ويندوز 11، مما يوفر الوصول إلى التطبيقات من Amazon Appstore.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

سيتمكن جميع المختبرين من تجربة اختبار تطبيقات أندرويد على النظام الفرعي في ويندوز 11 والذي يدعم معالجات إنتل وأيه أم دي وكوالكوم. ويمكن تحميل التطبيقات من خلال متجر مايكروسوفت الذي يدرج مجموعة متنوعة منها مع الإشارة إلى متجر آب ستور أمازون لتحميل وتثبيت هذه التطبيقات على النظام.

يمكن للمستخدم تشغيل تطبيقات أندرويد بجانب تطبيقات ويندوز على الديسكتوب، كما أنها مدمجة على الأمر Alt + Tab وفي عرض المهام. مع إمكانية تثبيتها في قائمة ابدأ أو شريط المهام.

وتوضح الشركة: يمكنك رؤية الإشعارات من إشعارات تطبيقات أندرويد في مركز الإجراءات أو مشاركة الحافظة الخاصة بك بين تطبيق ويندوز وتطبيق أندرويد.

وأضافت: لقد بنينا التجربة مع وضع إمكانية الوصول في الاعتبار.

وتنطبق العديد من إعدادات إمكانية الوصول في ويندوز على تطبيقات أندرويد. نحن نعمل مع أمازون لتقديم المزيد من التحسينات.

دخلت مايكروسوفت في شراكة مع أمازون لتوفير 50 تطبيقًا من الأندرويد لمشتركي القناة التجريبية ويندوز إنسايدر لاختبارها على نظام ويندوز 11 الجديد. وتشمل هذه التطبيقات بعض ألعاب الهواتف الذكية مثل لوردز موبايل وكوين ماستر، بجانب تطبيقات القراءة مثل كيندل والتطبيقات المخصصة للأطفال مثل ليجو دوبلو وورلد وخان أكاديمي كيدز.
وتمثل التطبيقات مجموعة مختارة صغيرة من أكثر من 3 ملايين تطبيق متاح عبر متجر جوجل بلاي، وحتى أكثر من 600 ألف تطبيق عبر Amazon Appstore.
وليس من الواضح عدد تطبيقات أندرويد التي تتوفر بمجرد إطلاق هذه الميزة على نطاق واسع لنظام ويندوز 11.
عبر ويندوز 11 .. مايكروسوفت تتيح اختبار تطبيقات الأندرويد -صحيفة هتون الدولية-

شركة مايكروسوفت (بالإنجليزية: Microsoft Corporation)‏ شركة متعددة الجنسيات تعمل في مجال تقنيات الحاسوب، يبلغ عائدها لسنة 2016 أكثر من 85 مليار دولار، ويعمل بها 114,000 موظف (2016) وهي أكبر مصنع للبرمجيات في العالم من ناحية العائدات اعتباراً من عام 2016. تطوّر وتصنِّع وترخِّص مدى واسعا من البرمجيات للأجهزة الحاسوبيّة. يقع المقر الرئيسي للشركة في ضاحية ريدمونت، سياتل، بولاية واشنطن، الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى