أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

ماسنجر يحصل علي ميزة جديدة

أضاف فيس بوك ميزة Group Effects الجديدة إلى ماسنجر والتي ستتيح للجميع في مكالمة فيديو تمكين تأثيرات الواقع الإفتراضي، وكجزء من الميزة، تمت إضافة أكثر من 70 تأثيرًا جديدًا إلى ماسنجر، وتتضمن هذه التأثيرات أيضًا ألعابًا مثل تلك التي تجعلك تنافس المشاركين في مكالمات الفيديو لبناء أفضل برجر.

وقد تمت إضافة الميزة الجديدة لكل من مكالمات ماسنجر و ماسنجر Rooms وسيتم إطلاقها أيضًا على منصة انستجرام، ويمكن الاستفادة من ميزة Group Effect من خلال النقر على أيقونة الوجه المبتسم في مكالمة فيديو جماعية جارية، والتي ستفتح لك قائمة تأثيرات للاختيار من بينها.

وتشير إضافة ميزات جديدة للمكالمات الجماعية إلى أن فيس بوك لا يتأخر في منافسته مع المنصات الأخرى التي تقدم ألعاب AR مثل Snapchat، وعلى الرغم من حقيقة أن الناس يعانون من إجهاد مكالمات الفيديو ويبحثون عن خيارات مثل البودكاست، فإن مكالمات الفيديو لن تنفد قريبًا.

ولا يزال الوباء موجودًا وقد يمر وقت طويل قبل أن يبدأ قسم كبير من السكان المدركين لفيروس كورونا في الشعور بأنه ليس بحاجة إلى إجراء مكالمة فيديو مع الأصدقاء والعائلة بعد الآن.ويخطط فيس بوك أيضًا للتوسع في ميزة Group Effects من خلال منح المزيد من المبدعين والمطورين إمكانية الوصول إلى Spark AR Multipeer API الجديدة.

وقال فيس بوك في منشور مدونة: “باستخدام Spark Multipeer API، يمكن لجميع المبدعين والمطورين إنشاء تأثيرات تفاعلية ديناميكية في الوقت الفعلى لجماهير أكبر وتحويل الطريقة التي يتعامل بها الأشخاص مع مكالمات الفيديو.”

فيسبوك مسنجر[4] (بالإنجليزيةFacebook Messenger)‏ هو تطبيق مراسلة أمريكي ومنصة طورت من قبل فيس بوك. بالأصل طور كدردشة فيس بوك في عام 2008، الشركة حسنت من خدمة المراسلة في عام 2010، وبالتالي أصدرت بشكل مستقل تطبيق فيس بوك ماسنجر لنظام أي أوس أس وأندرويد في أغسطس 2011، وأصدرت بشكل مستقل فيس بوك بورتال للمراسلة المبنية على الاتصال في الربع الأخير من عام 2018. أطلق فيس بوك، لاحقاً، تطبيق ويب للماسنجر (messenger.com)، وفُصِلَ وظائفياً من تطبيق فيس بوك الأساسي، يمكن من خلال هذا تطبيق الويب من تحميل واحدة من التطبيقات المستقلة ذاتياً. وفي أبريل 2020، أصدر فيس بوك رسمياً تطبيق ماسجنر للحاسوب، ويدعم نظام ويندوز 10 و نظام ماك أو أس وتوفر للتحميل على متجر مايكروسوفت ومتجر برامج الماك.

يستطيع المستخدمون إرسال الرسائل وتبادل الصور، والمقاطع المرئية، والملصقات، والصوت، والملفات، ويستطيعون كذلك التفاعل مع رسائل المستخدمين الآخرين والتفاعل مع البوت. وتدعم الخدمة كذلك الالصوت عبر الإنترنت، والمهاتفة الفيديوية، كذلك تدعم التطبيقات المُستقلة ذاتياً استخدام عدد من الحسابات، والمحادثات مع خيار تشفير بين الطرفيات، ولعب الألعاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى