لحظة بلحظة

فيديو: جاموس هائج يهاجم المارة بالعراق

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو لجاموس هائج، وهو يهاجم المارة في قضاء الزبير التابع لمحافظة البصرة جنوبي العراق.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ويظهر مقطع الفيديو الجاموس وهو يهجم على المارة بوحشية ويطرحهم أرضا الواحد تلو الآخر، فيما يحاول أخرون إبعاده.

https://www.youtube.com/watch?v=zcHj4__4_VE

البقريات (الاسم العلمي: Bovidae) فصيلة من شفعيات الأصابع تضم 140 نوع من الثدييات ذوات الحوافر المشقوقة . هذه الفصيلة منتشرة في سطح الأرض بشكل واسع، يقع بلادها الأم في جميع القارات ما عدا أمريكا الشمالية، وأستراليا، وأنتاركتيكا. و من أنواع البقريات: البقرة المدجنة، والبيسون bison، وجاموس الماء، والظبي، والغزال، والخروف، والماعز، وثور المسك muskox.

يزن أكبر بقري، وهو البيسون الهندي، أكثر من طن ويرتفع عن الأرض بمقدار 2.2 متر; بينما يزن أصغر بقري، وهو الظبي الملكي، حوالي 3 كغ ولا يرتفع عن الأرض أكثر من ارتفاع قط منزلي كبير عن الأرض. لدى بعضها عضلات سميكة، وأخرى خفيفة مركبة من مجموعات صغيرة وسيقان طويلة. تتجمع العديد من أنواع عائلة البقريات في مجموعات كبيرة مع بنية اجتماعية معقدة، بينما هناك أنواع أخرى تكون عادةً منعزلة. ضمن نظاقهم الواسع، ترعى مجموعة واسعة من تلك الأنواع في بيائتهم، من الصحراء إلى التندرا ومن الغابات الاستوائية إلى الجبال العالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88