الفنون والإعلامفن و ثقافة

كارول سماحة تطلق كليب أغنيتها الجديدة “ياشباب يا بنات”

أطلقت النجمة كارول سماحة منذ ساعات فيديو كليب أغنيتها الجديدة «يا شباب يا بنات» بالتعاون مع شركة الإنتاج لايف ستايلز ستوديوز عبر موقع الفيديوهات «يوتيوب».

وتعاونت كارول في الأغنية مع الملحن سليم عساف بالإضافة لاختيار الكلمات، وتوزيع ألكسندر ميسكيان، وإخراج بتول عرفة، ومن إنتاج شركة لايف ستايلز ستوديوز.

كارول سماحة (25 يوليو 1972 -) هي مطربة وممثلة لبنانية حاصلة على الجنسية المصرية،[2] غنت عدة كليبات ناجحة وشاركت في عدة مسرحيات غنائية أنتجها منصور الرحباني منها آخر أيام سقراط في 1998 وأبو الطيب المتنبي في 2001 وملوك الطوائف في 2003 و زنوبيا في 2007.

حاصلة على درجة الماجستير في الغناء والإخراج عام 1999. بدأت حياتها العملية كممثلة في المسرح كان تعرفها على منصور رحباني نقطة تحول في حياتها حيث تحولت من الدراما إلى المسرح الغنائي كان أول ألبوم لها باسم «حلم» عام 2003 وحصلت على لقب أفضل مغنية لعام 2004 من آراب ميوزيك اورد بدبي, كما فازت بجائزة الميروكس لعام 2010 لأفضل ألبوم عن ألبوم حدودي السما حيث نفت ” ألينور لاستنيم ” كل ما يتعلق بالأخيرة من ألحان الألبوم وعن مساندة عالم الغناء العربي. أعلنت عن حصولها على الجنسية المصرية في مطلع عام 2019

كانت بداية كارول سماحة في مجال الفن مع الفنان الموسيقار الراحل منصور الرحباني في بدايته على المسرح بعام 1999 لفتت انتباه أكبر الموسقيين في لبنان ، بدأت في عام 2003 بـ “”اغنية الطفولة”” وغنت بها

اعتبرت كارول سماحة التي انشاءت البومات متعددة مثل حلم اغنية الطفولة اضواء الشهرة انا حرة حدودي السما واشتهرت في المسرح بالمسرحية الغنائية آخر أيام سقراط وفي سينما بحر النجوم وفي التلفزيون حواء عبر التاريخ والشحرورة عن صباح، أغنية التي اشتهرت بدفاعها عن الطفل العربي اغنية الطفولة ولفتت انتباه الجميع في “” صباح الالف الثالث مع نفس الموسيقار وكاتب أغاني الكبير منصور الرحباني اشتهرت بهذه الأغنية عن الاخوة المسلمين والمسيحيين وفي نفس العام بعد اعمالها مع منصور الرحباني في ألبوم “”حلم”” اشتهرت كارول أكثر في البومه “” اضواء الشهرة”” واخره أشهر البوماته الفنية “”حدودي السما””.

2013: شاركت في برنامج ذا إكس فاكتور آرابيا في موسمه الثالث بجانب اليسا وحسين الجسمي ووائل كفوري

تزوجت مدنيًا في أكتوبر 2013 في ليماسول بقبرص رئيس مجلس إدارة قنوات «النهار» وصاحب جريدة اليوم السابع وليد مصطفى.[3] وارتدت فستان زفاف من تصميم زهير مراد.[4] ولهما ابنة اسمها تالا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى