علوم طبيعيةعلوم وتقنية

تصميم متوقع لساعة أبل ووتش 8

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صورة نشرها حساب “أخبار التقنية” لتصميم متوقع لساعة أبل ووتش 8.
ورصدت الصورة الساعة التي صممتها شركة أبل حيث ظهر التصميم جذاب ورائع، حيث يظهر بها إضافات كثيرة للتسهيل على لصاحبها في استخدامها

أبل واتش (بالإنجليزية: Apple Watch)‏ هي سلسلة ساعات ذكية من اصدار شركة أبل. وأعلن عنها تيم كوك في 9 سبتمبر 2015 في مؤتمر أبل المتعلق بجهاز آي فون 6. وهي الأولى من نوعها في المجال التقني لشركة أبل، وفي 9 أبريل 2014، كشفت شركة آبل في حدث خاص أقامته في مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة كل التفاصيل عن مميزات الساعة وموعد توفرها في الأسواق وأسعارها. وتم دعم اللغة العربية في تحديث watchOS

التصميم

تأتي أبل واتش بتصميم أنيق كما تعودت أبل في منتجاتها من الأجهزة الذكية. سواء كان من ناحية الشكل الخارجي المتوفر بالعديد من الألوان والتصاميم، أو من ناحية تصميم النظام المميز والجديد كلياً.

ما يميز أبل واتش أن الجميع يستطيع أن يجد تصميم يناسب ذوقه، ويستطيع إيجاد وجه للساعة يناسب احتياجاته. بهذه الطريقة! من هذه الناحية، أبدعت أبل في تصميم الساعة، وإبتكرت عدة تقنيات تجعل الساعة سهلة الاستخدام.

أبل إبتكرت العديد من التقنيات الحديثة في الساعة، لولاها لكان استخدام الساعة صعب جداً. أهم هذه التقنيات هو الديجيتال كراون، حيث يغنيك عن تغطية الشاشة الصغيرة باللمس بطريقة سريعة وعملية. تقنية أخرى هي ميزة إستشعار الضغط “فورس تتش”، وربما هذه الميزة هي أكثر هذه التقنيات فائدة. بدأت تقنية اللمس في الأجهزة بالقلم، ثم بعدة أصابع، والآن بإستشعار الضغط، وهذا التطور لا يقل أهمية عن ما سبقه، لذلك من المتوقع تواجده في الآيفون والأيباد مستقبلاً.

وتقنية أخرى أيضاً هي طريقة الاهتزاز الجديدة “هابتك إنجن”، الذي هو شبيه بالنقر على اليد بدلاً من الاهتزاز، فالساعة لا تهتز، إنما تنبهك بطريقة حديثة كلياً، بحيث لا يحس بذلك غير الشخص الذي يلبس الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى