الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد مذهلة للتوت البري

التوت من الأطعمة حلوة المذاق و التي لها شعبية كبيرة ، و دائماً يتم وصفها بأنها ” سوبر ” فهي منخفضة السعرات الحرارية و مليئة بالفوائد الغذائية المهمة جداً لكل فرد .
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

التوت البري هو فاكهة توفر فوائد صحية مذهلة ، مثل تقليل الالتهاب ، وزيادة الدورة الدموية ومنع مقاومة المضادات الحيوية

و توفر مجموعة من العناصر الغذائية ، مثل المنجنيز والنحاس والفيتامينات C و E و K وكذلك بعض المركبات النباتية المفيدة مثل الكيرسيتين ،وجميع العناصر الغذائية ،والمركبات الموجودة في التوت البري تعطي هذه الفاكهة المذهلة مجموعة كاملة من الفوائد الصحية

الفوائد الصحية للتوت البري:

التوت البري يحتل مرتبة عالية من الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة
تعمل المواد المضادة للأكسدة على حماية الجسم من العديد من الأضرار، و خاصة المساهمة في الشيخوخة و أمراض مزمنة و أمراض السرطان .
– و يعتقد أن التوت البري يحيوي على أعلى نسبة من مضادات الأكسدة بين الفواكه و الخضروات .

يعزز التوت مناعتك
التوت البري هو مصدر غني بفيتامين C ، وهو فيتامين يلعب دورًا مهمًا في دعم مناعتك ليس ذلك فحسب ، ويلعب فيتامين سي أيضًا دورًا رئيسيًا في دعم صحة بشرتك ومفاصلك،ويعرف التوت البري أيضًا بقدرته على تقليل خطر التهابات المسالك البولية عن طريق منع البكتيريا من الالتصاق بالمسالك البولية.

وللاستفادة الكاملة من الفوائد الصحية للتوت البري ، اختر أصنافها التي لا تحتوي على مواد تحلية صناعية ، لأن هذه الإضافات يمكن أن تجعل المغذيات الداعمة للصحة أقل فعالية.

التوت البري يساعد في حماية الجسم من الكوليسترول الضار
علمنا جميعاً أنه يوجد في الجسم كوليسترول ضار و نافع ، و الدراسات أثبتت أن التوت البري يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار و الذي يعتبر من أكبر العوامل المتسببة في أمراض القلب الخطيرة ، و أيضاً تتخلص من البروتينات الدهنية و التي تتسبب في السمنة المفرطة .

التوت البري يساعد في حماية القلب من الأمراض
تناول التوت البري يساعد في خفض ضغط الدم ، و هو أحد العوامل الرئيسية في الإصابة بالعديد من الأمراض خاصة أمراض القلب ، كما يساعد التوت في منع و تقليل الإصابة بالنوبات القلبية .

التوت يساعد في الحفاظ على وظائف المخ و تحسين الذاكرة
في الدراسات التي أُجريت ، وُجد أن التوت البري يتراكم في الدماغ و الذي لا غنى عنها لتحقيق الذكاء فيبدو أنها تتفاعل مباشرة مع الخلايا العصبية المتعلقة بتقدم العمر و الشيخوخة و يساعد التوت في تحسينها .
فوائد مذهلة للتوت البري -صحيفة هتون الدولية-

التوت جنس شجر يزرع لثمره، يأكله الإنسان، ويربى على ورقه دودة القز، وأنواعه كثيرة.

كل أنواع التوت تحتوي على مغذيات نباتية مكافحة للسرطان. لكن التوت الأسود، على وجه الخصوص يحتوي على تركيزات عالية جدا من المواد الكيميائية النباتية وتدعى الانثوسيانين. يساعد على محاربة: سرطان القولون، سرطان المريء، وسرطان الجلد

كما تحتوى ثمار التوت على كمية كبيرة من الأملاح المعدنية مثل الفوسفور، الصوديوم، البوتاسيوم، الكالسيوم، الحديد، النحاس، المنجنيز، الكبريت، وبذلك فهو مصدر ممتاز للأملاح المعدنية. وكذلك تحتوي على فيتامينات مثل أ، ب، ج بالإضافة إلى البروتين والمواد الدهنية والسكرية وحمض الليمون وتبلغ القيمة الحرارية لكل 100جم من التوت حوالى 7.5سعر حرارى.كما يعتبر تناول التوت مفيداً جداً في حالات فقر الدم، ويستخدم عصير التوت في المجال الطبى لإضافته مع الأدوية بغرض التلوين وتحسين الطعم. والتوت فاكهة طيبة الطعم، وشراب التوت يُعتبر من أكثر المشروبات تداولاً، وفي الدول العربية يشتهر شراب التوت خصوصاً على مائدة رمضان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى