أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

تقنية لنظام أندرويد” تسهّل فصل مستخدميه بين ملفاتهم الشخصية وتلك الخاصة بالعمل

عرضـت شركة “جوجل” الأمريكية تحديثًا لنظام تشغيل “أندرويد”، يمكنه أن يسهّل على مستخدميه إمكانية فصل ملفاتهم الشخصية عن تلك المرتبطة والخاصة بالعمل.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وذكر موقع “تايمز نيوز ناو”، أن جوجل طرحت أداة “جوجل وورك بروفايل” على نظام “أندرويد”؛ للتمييز بين التطبيقات والملفات الخاصة بالعمل وتلك التطبيقات والملفات الأخرى الشخصية.

ويمكن إنشاء ملف تعريف من خلال أداة “جوجل وورك بروفايل” على الهاتف للتطبيقات المتعلقة بالعمل، وملف تعريف منفصل للملفات الشخصية؛ بحيث يمكن الوصول لها بسهولة دون تأثر عملك بأي شيء.

وتساعد تلك التقنية الجديدة، المستخدمين على حماية بيانات عملهم السرية.

ومن المتوقع خلال الأشهر القليلة المقبلة أن يكون التحديث على نظام “أندرويد” متاحًا لكل المستخدمين .

وتقتصر جوجل حاليًا تلك التقنية على الهواتف التي تمنحها الشركات لموظفيها، وسيتم تمديدها في وقت لاحق لكل الهواتف العاملة بنظام “أندرويد”.

أندرويد (بالإنجليزية: Android)‏ نظام تشغيل مجاني ومفتوح المصدر مبني على نواة لينكس صُمّم أساسًا للأجهزة ذات شاشات اللمس كالهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، طور نظام الأندرويد من قبل التحالف المفتوح للهواتف النقالة الذي تديرهُ شركة جوجل. تستند واجهة مستخدم نظام أندرويد أساسا إلى المعالجة المباشرة، وذلك باستخدام الإيماءات اللمسية التي تتوافق إلى حد كبير مع الحركات الواقعية، مثل النقر، والمسح وضم الأصابع، من أجل التعامل مع الأشياء على لوحة الشاشة، بالإضافة إلى لوحة المفاتيح الافتراضية لإدخال النص. وطورت شركة جوجل الأجهزة التي تعمل باللمس وكذلك أجهزة أندرويد تي في لأجهزة التلفزيون وأندرويد أوتو للسيارات، وأندرويد وير لساعات اليد. حيث طور كلٌ مع واجهة مستخدم خاصة. وتستخدم أنواع من أنظمة أندرويد أيضا على أجهزة الحاسوب المحمولة، وأجهزة الألعاب، والكاميرات الرقمية، والأجهزة الإلكترونية الأخرى.

يمتلك أندرويد أكبر قاعدة تثبيت بين جميع أنظمة التشغيل من أي نوع. وهو نظام التشغيل الأكثر مبيعا على الأجهزية اللوحية منذ عام 2013، أما على الهواتف الذكية هو المهيمن بأي معيار.

طُوِّرَ في البداية من قبل شركة أندرويد، والتي اِشتراها جوجل في عام 2005، وكشف عن نظام أندرويد في عام 2007 مع تأسيس التحالف المفتوح للهواتف النقالة – مجموعة من شركات الأجهزة والبرمجيات والاتصالات تستهدف ترقية المعايير المفتوحة للهواتف النقالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى