البيت والأسرةمواقف طريفة

بعد تمثال رونالدو.. لعنة التماثيل تصيب تايسون

على مواقع التواصل الاجتماعي أثار تمثال للنجم مايك تايسون سخرية كثيرين ، نظرا لعدم تشابه التصميم مع شكل الملاكم العالمي.
اقرأ المزيد من صحيفة الدولية

وكشف عن التمثال الذي صمم تقديرا لإنجازات تايسون بعالم الملاكمة في لاس فيغاس الأميركية.

وانتقد كثيرون شكل التمثال الذي بلغ طوله 10 أقدام، حيث لم يكن مشابها وفقا لهؤلاء مع تايسون رغم الوشم الشهير على الوجه.

كما ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، فقد قارن كثيرون تمثال تايسون بذلك الخاص بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والذي أثار في عام 2017 السخرية لعدم التشابه في الملامح.

 فقد عبّر تايسون رغم الانتقادات التي طالت التمثال، عن سروره لهذه المبادرة التي جاءت احتفاء بمسيرته الرياضية.


مايك تايسون أو مالك تايسون (بالإنجليزية: Mike Tyson)‏ (ولد في 30 يونيو 1966) ملاكم أمريكي، ملقب بـالرجل الحديدي، حصل على لقب بطل للعالم للوزن الثقيل للمحترفين وهو في عمر 20 عاماً فقط.

نشأ في أسرة فقيرة، ترك والده جيمي سيفور كيركباتريك العائلة وهو صغير مما حدا به أن يأخذ نسبة أمه تايسون وذلك حسب شهادة أخيه الأكبر غير الشقيق جيمي كيركباتريك، نشأ في نادي الرياضي، واحترف مايك تايسون ملاكمة المحترفين في سن صغيرة ثم أصبح بطل الوزن الثقيل للمحترفين، وهو من الاصدقاء المقربين لمغنى الراب الأمريكي “توباك” الذي أغتيل بعد مباراة تايسون الشهيرة عام 1996.

1997 – خسر الملاكم “مايك تايسون” أمام غريمه “إيفاندر هوليفيلد” عندما قام الأول بقضم جزء من أذن الثاني أثناء سير المباراة.
دخل تايسون السجن بتهمة اغتصاب فتاة سوداء وهي كانت قضية قيل أنها ملفقة للانتقام من النجم الأسود، وفي السجن تعرف على بعض الأشخاص الذين أقنعوه بالإسلام ثم أعلن اعتناقه الإسلام وسمى نفسه عمر عبد العزيز ثم بعد ذلك تم تغييره لمالك تايسون. ويذكره محبي الملاكمة أثناء ظهوره الأول على حلبة الملاكمة بعد خروجه من السجن وقد رفع أتباعه الأعلام البيضاء ويكبرون تكبيرات الإسلام.وتعد تلك الخطوة في نظر بعض المتابعين، مجرد مناورة لتحسين صورته أمام الأمريكيين وخاصة “الأمريكيين الأفارقة“بعد إدانته في قضية الاغتصاب. منذ خروجه من السجن دخل في مشاكل مالية بسبب الديون التي تراكمت عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى