أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

الهواتف القابلة للطي تتميز مستقبلًا بقدرتها على التحمل

قدمت الهواتف القابلة للطي تصورًا ممتازًا للمستقبل، وذلك مع ما تقدمه من دمج لمفهوم الهواتف الذكية مع مفهوم الجهاز اللوحي، وببساطة، يمكن لهذه الأجهزة أن تقدم لمستخدمها قدرات الهاتف الذكي العادية، وقدرات الجهاز اللوحي، مع إمكانية وضع كل ذلك في جيبه بشكل طبيعي.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

بشكل عام ، تعتبر الهواتف القابلة للطي أكثر جاذبية ، لذا فهي هواتف جذابة للعشاق المميزين. ومع ذلك ، عانت الهواتف القابلة للطي من مشكلة كبيرة منذ نشأتها وهي الموثوقية والمتانة.

وقد قدمت الهواتف القابلة للطي من سامسونج لهذا العام تحسينات كبيرة، حيث إنها أصبحت أكثر تحمل، وقادرة على الطي والفرد لعدد مرات أكبر. كما أنها أصبحت أيضًا مقاومة للمياه. لكن تظل الشاشات القابلة للطي أكثر عرضة للخدوش، في حين أن مفصلاتها مازالت غير مقاومة للأتربة بشكل كافي.

على الرغم من التحسينات التي طرأت على هذه الهواتف ، كما ذكرنا سابقًا ، فبالإضافة إلى دعمها لجزء أكبر من تغطية الحماية وطبقات حماية الشاشة ، لا يزال أصحابها يكافحون مع مستويات الموثوقية.

ولكن من ناحية أخرى ، قد تتمكن الهواتف القابلة للطي من حل جميع مشكلات الموثوقية تمامًا في المستقبل ، وهذا في أكثر من مشكلة.

اعتمادية الهواتف القابلة للطي

تأتي الهواتف القابلة للطي بأكثر من شكل. إلا أن واحد من الأشكال البارزة كان شكل “الصدفة”. وهو الذي رأيناه في هواتف جالاكسي Z فليب. ولعل هذا الشكل أو هذا النموذج هو الأكثر اعتمادية على الإطلاق، والسبب الرئيسي لذلك هو أن الشاشة غير معرضة للعوامل الخارجية.

ومن ناحية أخرى فإن إحصاءات كثيرة قد كشفت عن نقطة هامة. وهي أن الهواتف بشكل عام تنكسر بسبب سقوطها سهوًا من مستخدمها. أي أنه من النادر أن يكسر شخص ما هاتفه أثناء الاستخدام.

من الناحية النظرية ، يمكن أن يكون Galaxy Z Flip 3 أطول عمرًا من الهاتف التقليدي. هذا لأنه عندما يسقط عن غير قصد من قبل مستخدمه ، فإنه سوف يسقط أثناء الطي. هذا يحمي الشاشة الداخلية بشكل كامل. يمكن استخدام نفس المبدأ في الهواتف الأخرى.

يجادل البعض بأن هذه العوامل قد تدفع الشركات إلى تغيير التصميم إلى حد ما. إذا تحدثنا عن Samsung ، فيمكنها التخلي عن الشاشة الخارجية في هواتف مثل Galaxy Z Fold ، حيث إنها عرضة للكسر عند سقوط الهاتف حتى لو كان مطويًا.

ربما تكون أكثر المشكلات التي تهدد الموثوقية اليوم هي المفصلات ومقاومة الغبار. لكن الأمور يمكن أن تتغير عندما تدخل كل من Apple و Google المنافسة في هذا السوق.
الهواتف القابلة للطي تتميز مستقبلًا بقدرتها على التحمل -صحيفة هتون الدولية

الهاتف الذكي القابل للطي هو شكل من أشكال الهاتف الذكي، والذي يسمح بالوصول إلى شاشة أكبر على شكل جهاز لوحي أو فابلت عند الحاجة من خلال فتح الجهاز، مع الحفاظ على بصمة ووظائف مماثلة أو أصغر لهاتف ذكي قياسي عند طيه (عادةً على طول خط عمودي) محور). قد تلتف الشاشة حول الجزء الخلفي من الجهاز عند طيها (كما هو الحال مع رويول فليكس باي و هواوي ميت اكس )، أو استخدام تصميم يشبه الكتيب حيث توجد الشاشة الكبيرة المطوية في الداخل، وشاشة على يسمح “الغلاف” للمستخدم بالتفاعل مع الجهاز دون فتحه (مثل سامسونج جالكسي فولد).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى