الفنون والإعلامفن و ثقافة

مسلسل اختراق يحصد جائزة المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس

حصد مسلسل اختراق “الجزء الأول” جائزة المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الذي اختتم دورته الحادية والعشرين أمس بالعاصمة تونس.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وكانت هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية قد تألقت وحصدت 7 جوائز في المهرجان المقام في تونس، من بينهم مسلسل “اختراق 1” الذي كان بطله الفنان والمنتج طلال السدر.

الجدير بالذكر أن مسلسل اختراق الجزء الأول هو مسلسل “أكشن” سعودي الأول من نوعه في تاريخ مسلسلات “الأكشن” في السعودية بطولة طلال السدر والعديد من المواهب السعودية الجديدة.

 

وتدور أحداث المسلسل حول الإرهاب وآثاره على المجتمعات، وذلك من خلال قصة طبيب يجد نفسه متورطًا رغم أنفه ضمن جماعة إرهابية.

أما عن طاقم العمل: عبد المحسن النمر وطلال السدر ونضال نجم وديمة الجندي وأحمد فريد ويعقوب الفرحان، ومن ﺇﺧﺮاﺝ: محمد لطفي ونشأت الملحم (مخرج منفذ)، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ: طلال السدر.

مهرجان القاهرة للإعلام العربي هو مهرجان سنوي يعقد بين العرب للمسابقة والتنافس بين منتجات الإعلام العربي للنهوض والارتقاء به وكان يطلق عليه سابقا مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون.
أقيم وامتد المهرجان الأول لثمانية أيام من 10 – 17 يوليو 1995. هذا المهرجان كان مخصصا للأعمال التليفزيونية فقط.
في العام الثاني حدثت معظم التطويرات التي اقتربت بالمهرجان من شكله الحالى، وأهمها دخول المسابقة الإذاعية، والمزيد من التوسع في الجوائز، بحيث أصبحت التماثيل وحدها 36 للأعمال التليفزيونية و18 للأعمال الإذاعية، بخلاف العشرات من الميداليات والشهادات.
في العام التالى أضيفت جوائز للبرنامج الخاص، ولمسرحية الأطفال ولمسلسل الأطفال ولفيلم الأطفال وأغنية الأطفال. كما أضيفت جائزة لإعلان الخدمة العامة كذلك فضلت جوائز المسلسلات لمسلسل اجتماعى ومسلسل كوميدي ومسلسل تاريخي ومسلسل تراث شعبي. وأصبح عدد الفروع 21 فرعا، والأهم أن بدأ يصبح لبعض الجوائز قيم مالية، وهو تقليد ظل متبعا لمهرجانيين تاليين (الرابع والخامس)، بالنسبة إلى الجوائز الإذاعية.
في المهرجان الرابع (16 – 20 يوليو 1998) توسعت الجوائز المالية لتشمل بعض جوائز الأفراد والمسماة جوائز المبدعين ولكن عدد الفروع في هذا المهرجان تراجع قليلا بعدما لوحظ من عدم وجود عدد كاف من الأعمال عندما تم تقسيم الكثير من الجوائز لـ 3 أو 4 جوائز. الفروع التليفزيونية أصبحت 19 والإذاعية 12 كل منها 3 ذهبية وفضية وبرونزية، وجوائز المبدعين 66 جائزة، أى الإجمالي 162 جائزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى