الفنون والإعلامفن و ثقافة

عمل فني جديد يجمع بين منى زكي وأحمد السقا

يجدد فيلم «العنكبوت» التعاون بين الفنان أحمد السقا، والنجمة منى زكي،  بعد غياب دام 9 سنوات، حيث كان التعاون الأخير بينهما من خلال فيلم «من 30 سنة»، الذي تم طرحه في عام 2016.

وفيلم «العنكبوت»، من إخراج أحمد نادر جلال، وتأليف محمد ناير، وبه كوكبة كبيرة من النجوم، مثل: أحمد السقا، ومنى زكي، وظافر العابدين، وريم مصطفى، ومحمد لطفي، وغيرهم من الفنانين.

تدور أحداثه في إطار الأكشن والرومانسية، والتي يغلب عليها طابعاً من الإثارة والتشويق، حيث تدور حول تاجر مخدرات خطير، يتمكن من تصنيع مواد مخدرة، ويبيعها، ولكنه يقع في العديد من المشكلات، كما يتعرض لمطاردة الشرطة.

وكشفت الفنانة منى زكي أنها ستقدم شخصية مختلفة هذه المرة، خاصةً أنها ستظهر على الشاشة السينمائية وهي تتحدث اللغة الكورية، لأنها تقوم بدور مرشدة سياحية، كما استعانت بمعلمة لكي تعلمها وتدربها على نطق اللغة الكورية.

أما عن الفنان أحمد السقا، فإنه يظهر بصورة مختلفة في فيلم «العنكبوت»، حيث يظهر في كثير من مشاهده مرتدياً القناع، كما يرسم تاتو على شكل العنكبوت في رقبته، أما ظافر العابدين فلأول مرة سنشاهده بدور الشرير.

من المقرر عرض فيلم «العنكبوت»، في بداية العام الجديد 2022، وذلك بعد سلسلة كبيرة من التأجيلات بسبب تداعيات انتشار فيروس «كورونا»، المستجد.

أحمد السقا (1 مارس 1973 [2] -)، ممثل مصري.

من عائلة فنية فوالده صلاح السقا وجده عبده السروجي المغني. وقد درس في الأكاديمية العربية للفنون، وهو متزوج ولديه طفل اسمه ياسين وطفله واسمها ناديه وطفل اسمه حمزه. والده الفنان والمخرج محمد صلاح الدين السقا مدير مسرح العرائس، واخرج مسرحيات منها ” الليلة الكبيرة — حمار شهاب الدين — صحصح لما تنجح “.

تخرج أحمد السقا من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج، وتوالت خطوات تفوقه فكان الأول على دفعته بتقدير امتياز. تزوج من مها الصغير وهي إحدى صديقات أخته فاطمة، وتم الزفاف في 17 نوفمبر 1999 وانجبا ولدين “ياسين” و”حمزة” وبنت اسمها “نادية”.

اشترك في بداية حياته ومشواره الفني في أدوار صغيرة منها، مسرحية خدلك قالب في دور كومبارس حيث كانت تعرض في مسرح الشباب بالقطاع العام—مسرحية غلط في غلط—مسرحية النهاردة آخر جنان مع نجم الكومديا محمد رضا، ومسرحية فيما يبدو سرقوا عبدو. تم اكتشافه على يد الكاتب أسامة أنور عكاشة وقدمه للمخرج محمد فاضل واشركه في مسلسل النوة عندما شاهده في مسرحية خدلك قالب اعجب بيه وسجل اسمه في نوتة جلدية وقدمه للمخرج محمد فاضل.

أيضا له أدوار صغيره في عدة أعمال وهي دور في فيلم ليلة ساخنة مع النجم نور الشريف، ودور في فيلم أيام السادات مع النجم الراحل أحمد زكى، ودور في مسلسل النوة مع النجمة فردوس عبد الحميد، ودور في مسلسل ومن الذي لا يحب فاطمة مع النجم أحمد عبد العزيز والنجمة شيرين سيف النصر، وآخر في مسلسل نصف ربيع الآخر مع النجم يحيى الفخراني. أيضا دور في مسلسل ترويض الشرسة مع النجمة آثار الحكيم وبطولة سهرة جواز على ورق سوليفان ودور في المسلسل الشهير هوانم جاردن سيتي مع كوكبة من ألمع النجوم والمشاهير.

دور في مسلسل ألف ليلة وليلة كان دور جن اسمه بحبوك ودور في فيلم هارمونيكا وضيف شرف في مسلسل لقاء على الهواء مع النجمة يسرا ودور وضيف شرف في فيلم رشة جريئة وتكلم بصوته في بداية فيلم سنة أولى نصب وضيف شرف في فيلم حمادة يلعب وظهر أيضاً كضيف شرف في فيلم سمير وشهير وبهير و كان ضيف شرف في فيلم حرب كرموز.

حصل علي جائزة «الإنجاز الإبداعي» لمجمل اعماله من مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة سنة 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى