الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

الفاصوليا الخضراء فوائد سحرية لصحة الإنسان

الفاصوليا الخضراء من الخضروات الهامة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية لذلك يبحث الجميع عن ما هي فوائد الفاصوليا الخضراء لعلاج المشكلات المختلفة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

هي أحد أنواع البقوليات وهي ذات شكل كلوي يوجد ثلاث أنواع من الفاصوليا وهم الفاصوليا البيضاء والحمراء والخضراء كل منها متشابهة فى الفوائد ومفيدة.

الفاصوليا الخضراء من أهم الخضروات، التى تتميز بطولها ولونها الأخضر.

أهم الفوائد الغذائية للفاصوليا الخضراء، وهى:

– تحتوى على نسبة عالية من الماء، وتتميز بانخفاض السعرات الحرارية، وهذا يدل على أنها الغذاء الجيد أثناء إتباع الحميات الغذائية الهامة.

– تساعد على الشعور بالهدوء والاسترخاء، وتهدئة الأعصاب.

– تعمل على إدرار البول.

– تساعد على تنشيط إنزيمات الكبد.

– تساعد على نمو الجسم.

– تحافظ على صحة القلب، وتحد من الإصابة بإمراضه.

– تحد من ارتفاع ضغط الدم، وتعتبر علاج قوى لأصحاب الضغط المرتفع.

– تعتبر غذاء جيد لمرضى السكر لأنها تحد من ارتفاعه وتحافظ على مستواه فى الجسم.

تحتوي الفاصوليا الخضراء على كمية كبيرة من المنجنيز الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم لزيادة وكثافة قوة العظام.

الفاصوليا الخضراء تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد فى خفض الكوليسترول فى الدم.

تساعد الفاصوليا الخضراء على تحسين عملية الهضم خاصة لمن يعاني من القولون العصبي أو في حالات عسر الهضم.

تساعد في مقاومة مرض السرطان

تحتوي الفاصوليا الخضراء على نسبة عالية من الكلوروفيل (Chlorophyll)، ما قد يجعلها تمنع تأثير بعض المواد المسرطنة، كتلك التي تتكون في اللحوم التي يتم شويها على درجات حرارة عالية.

لذا وإذا كنت تفضل اللحوم المشوية التي قد احترقت بنسبة بسيطة، قم بتناول بعض الفاصوليا الخضراء إلى جانبها كي تعكس تأثير المواد المسرطنة المتواجدة في الحواف المحترقة للحم.

الفاصوليا الخضراء غنية جدا بالماء مما يجعلها من أهم الوجبات للجميع خلال فترة فصل الصيف ومع زيادة درجة حرارة الجو تعمل على مد الجسم بالماء مما يجعله أكثر رطوبة.
الفاصوليا الخضراء فوائد سحرية لصحة الإنسان -صحيفة هتون الدولية

تُعدالفاصوليا الخضراء، والتي تُعرَف أيضًا باسمالحبوب الفرنسية (الإنجليزية البريطانية) أو الفاصوليا الطويلة (string beans) في شمال شرق وغرب

الولايات المتحدة أو الفاصوليا الهشة (snap beans) أو الفاصوليا التي تُصدِر صريرًا (squeaky beans) ثمارا غير ناضجة من الأصناف المحددة المزروعة من الفاصوليا العادية التي تُعرف باسم (الفاصوليا الخضراء “Phaseolus vulgaris”).

وقد تم إنتاج أصناف من الفاصوليا الخضراء خصيصًا من أجل الإثمار أو النكهة أو حلاوة قرونها. ومصطلح Haricots verts، يعني في اللغة الفرنسية “فاصوليا خضراء، قد يشير إلى نوعٍ من الفاصوليا الخضراء أطول وأرق من الفاصوليا الخضراء الأمريكية التقليدية. كما أنها تُعرف في بعض الأجزاء من العالم باسم الفاصوليا التي تُصدر صريرًا وهذا يعود إلى الضوضاء التي تصنعها في أسنان الشخص أثناء الأكل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88