البيت والأسرةمواقف طريفة

مدارس أميركية تمنع زي مسلسل لعبة الحبار.. وتبرر السبب

مدارس في ولاية نيويورك الأميركية، تعلن منع الأزياء المرتبطة بمسلسل “لعبة الحبار” أو Squid Game، والذي حقق شعبية كبيرة على “نتفليكس”، بالتزامن مع احتفالات “الهالوين”.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأرجعت المدارس قرارها لاعتبارها أن الإنتاج الكوري الجنوبي، يحمل مدلولات شديدة العنف لا تناسب الأطفال.

وفي الولايات المتحدة يسمح للأطفال بالمجيء إلى المدرسة بملابس تنكرية عشية يوم “هالوين” الذي يصادف هذا العام الأحد المقبل.

و في منطقة فاييتفيل-مانليوس بشمال نيويورك والتي تتبع لها ست مدارس بينها ثلاث للمرحلة الابتدائية،منع التلاميذ  من ارتداء أزياء مستوحاة من مسلسل “لعبة الحبار”، وذلك “بسبب الرسائل العنيفة التي يمكن أن توحي بها”، وفق ما أكد مدير المدرسة كريغ تايس في تصريح وزعه على وسائل إعلامية بينها “فرانس برس”.

ويصور المسلسل شخصيات من فئات مهمشة في كوريا الجنوبية يشاركون في ألعاب تقليدية للأطفال بهدف الفوز بمبلغ مالي ضخم، غير أن الخاسرين في الألعاب يقتلون تدريجا مع التقدم في المراحل، في مشاهد عنيفة للغاية.

وفي المسلسل، يرتدي جميع اللاعبين ملابس رياضية خضراء أشبه بأزياء السجناء، فيما يرتدي حراسهم وجلادوهم سترة باللون الفوشيا ويضعون ملابس سوداء تظهر عليها مثلث أو دائرة أو مربع تبعا للرتبة.

ووفق “فرانس برس”، فقد بيعت إكسسوارات مستلهمة من المسلسل بكميات كبيرة في الأيام الأخيرة داخل متجر في مانهاتن بنيويورك.

لعبة الحبار (بالكورية: 오징어 게임) هو مسلسل نجاه وإثارة كوري جنوبي، كتبه وأخرجه هوانغ دونغ هيوك، تم عرضه على نتفلكس في 17 سبتمبر 2021.أصبح المسلسل أول دراما كورية تتصدر قائمة أفضل 10 عروض تلفزيونية أسبوعية على نتفليكس وأكثرها مشاهدة على مستوى العالم، وصلت إلى رقم 1 في 90 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.أصبح لعبة الحبار الأكثر مشاهدة على نتفليكس في العديد من الأسواق الإقليمية ؛ خلال الأسابيع الأربعة الأولى من إطلاقه، اجتذب أكثر من 142 مليون مشاهد ، متجاوزًا برنامج بريدجيرتون لعام 2020 باعتباره المسلسل الأكثر مشاهدة على الشبكة حتى الآن.
تدور أحداث المسلسل حول لعبة البقاء على قيد الحياة والتي تبدأ بـ 456 متسابقًا وجائزة قدرها 45.6 مليار وون (حوالي 38.7$ مليون دولار أمريكي).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88